رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الأردن للسيدات في المركز الأول عربيًا

نشر
الأمصار

نشر الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم للسيدات، حيث كان آخر تصنيف في 9 ديسمبر  الماضي

وحل المنتخب الأردني بالمركز الأول عربياً والـ 68 عالمياً والـ 13 آسيوياً حيث تقدم مرتبة واحدة عالمياً.

في حين حل المغربي في المرتبة 73 عالمياً وتقدم 3 مراكز عن التصنيف السابق، وحل في المركز الثاني عربيا والسابع أفريقيا.

وجاء منتخب تونس في المركز 76 عالمياً والثالث عربيا، الجزائر 80 عالمياً والرابع عربياً، البحرين 85 عالمياً والخامس عربياً، ومصر 89 عالمياً والسادس عربياً، الإمارات 113 عالمياً والسابع عربياً، وفلسطين 129 عالمياً والثامن عربياً، ولبنان 142 عالمياً والتاسع عربياً، وسوريا 157 عالمياً والعاشر عربياً .

كما أضيف إلى التصنيف منتخب المملكة العربية السعودية حيث حل في المرتبة 171 عالمياً.

وتصدر منتخب الولايات المتحدة الأمريكية جدول التصنيف عالمياً، وحل منتخب ألمانيا في المركز الثاني، والسويد ثالثاً وانكلترا رابعا وفرنسا خامسا.

واعتمد التصنيف على نتائج المنتخبات والبطولات والمشاركات في الأشهر الـ 3 الماضية.

تعادل سيدات الأردن مع الهند في بروفة ودية

تعادل منتخب الأردن للسيدات مع نظيره الهندي سلبيا، اليوم الأربعاء، على ملعب البترا في مدينة الحسين للشباب.

وأقيم اللقاء في ختام المعسكر التدريبي الداخلي لسيدات النشامى في عمان، استعدادا لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد.

ومثل المنتخب الأردني في لقاء الهند كل من: "شيرين الشلبي، نور زوقش، آية المجالي، رند أبو حسين، تسنيم اسليم، بانة البيطار، تسنيم أبو الرب، إيناس الجماعين، مي سويلم، روزبهان فريج وميساء جبارة".

بدأ المنتخب الأردني مسيطرا على الأجواء، وكاد أن يفتتح النتيجة مبكرا بالدقيقة السادسة عن طريق آية المجالي، بعد أن استلمت كرة عرضية من سويلم مرت بمحاذاة القائم.

ومع مرور الوقت استمر التقدم الهجومي للمنتخب الأردني نحو الأمام، مع محاولات عديدة للتسجيل من خلال جبارة والبيطار، لكن دون تحقيق المراد.

ومع بداية الشوط الثاني، حافظ الأردن على الأفضلية، مع بناء هجمات من الخلف افتقرت إلى اللمسة الأخيرة، ومع استمرار إهدار الفرص بدأت الهجمات من الطرفين، لكن دون إحراز الأهداف لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

من جانبه عبر المدرب ديفيد ناشيمينتو، عن رضاه بالمستوى الذي قدمه المنتخب، قائلا "واجهنا فريقا قويا، لكن ظهرنا بانضباط تكتيكي عالٍ".

وأضاف في تصريحات لموقع الاتحاد الأردني: "حققنا الفائدة الفنية والبدنية المرجوة من هذا المعسكر، على ضوء ما قدمه المنتخب خلال اللقائين".

وكان اللقاء الأول الذي جمع الفريقين الأحد الماضي، انتهى بتفوق المنتخب الأردني بنتيجة (2-1).