رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محرز يقود الجزائر لفوز صعب على النيجر

نشر
الأمصار

حقق منتخب الجزائر فوزا صعبا على ضيفه منتخب النيجر، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس، ضمن منافسات تصفيات كأس أمم أفريقيا التى تستضيفها كوت ديفوار فى عام 2024.

وكان منتخب النيجر البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه دانيال سوسا فى الدقيقة 38. وفى الشوط الثاني، سجل رحيم الحسان لاعب النيجر، هدف التعادل لمنتخب الجزائر، بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 54. وسجل رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، هدف الفوز لمحاربى الصحراء فى الدقيقة 89.

وعزز منتخب الجزائر صدارته لترتيب المجموعة السادسة فى تصفيات أمم أفريقيا برصيد 9 نقاط، ليقترب من التأهل رسما للبطولة، بينما توقف رصيد النيجر عند نقطتين فى المركز الثاني.

واستدعى جمال بلماضي، المدير الفنى لمنتخب الجزائر، بغداد بونجاح لاعب السد القطرى لتعويض إسلام سليماني فى صفوف المنتخب الجزائري استعدادا لمواجهة النيجر فى تصفيات كأس أمم أفريقيا التى تستضيفها كوت ديفوار.

 

رياض محرز خامس أفضل هدافي إفريقيا في دوري أبطال أوروبا

وسقط مانشستر سيتي في فخ التعادل الإيجابي، أمام لايبزيج الألماني، بهدف لكل فريق، مساء أمس الأربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

الضيوف أفتتحوا التسجيل عن طريق رياض محرز، في الدقيقة 27، بينما تعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 70، عن طريق جفارديول.

وأصبح رياض محرز خامس هدافي إفريقي في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد أن رفع رصيده أهدافه في المسابقة إلى 20 هدفًا.

وبات محرز خامس لاعب إفريقي يسجل 20 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، بعد محمد صلاح والإيفواري ديدييه دروجبا برصيد 44 هدفا لكل منهما، الكاميروني صامويل إيتو برصيد 30 هدفًا وساديو ماني برصيد27 هدفا.

وبعد هذا الهدف يكون محرز قد شارك في 13 هدفًا في 21 مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا "7 أهداف و 5 تمريرات حاسمة".

أحداث المباراة:

المحاولة الأولى في المباراة كانتلصالح السيتي في الدقيقة 14، بارتقاء من دياز لعرضية من ركنية نفذها محرز، مسددا رأسية أمسك بها بلاسفيتش.

وعاد السيتي للمحاولة في الدقيقة 18، بتسديدة من رودريجو من على حدود المنطقة، ذهبت أعلى العارضة.

وافتتح السيتي التسجيل في الدقيقة 27، بعد خطأ من شلاجر في تمرير الكرة ليفتكها جريليش ويمررها إلى جوندوجان الذي مررها بدوره إلى محرز، لينفرد بالحارس بلاسفيتش ويسدد كرة قوية من داخل المنطقة سكنت الشباك.