رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسلسل حضرة العمدة الحلقة الأولي.. تعيين روبي عمدة للبلد بعد وفاة زوجها

نشر
الأمصار

شهدت الحلقة الاولي من مسلسل حضرة العمدة التعريف بالشخصيات حيث تقوم روبي بطلة العمل  بدور صفية الفارس  وهي دكتورة بالجامعة الأمريكية.
ودارت أحداث الحلقة حول وفاة زوج روبي خلال الحلقة اثناء ممارسته للرياضة على المشاية الكهربائية، فيما اصيبت روبي بصدمة بعد وفاة زوجها ؛ كما يجسد أحمد رزق دور  المستشار جلال الفارس.

زوج روبي يمارس الرياضة

وتحدثت الفنانة دينا مع روبي عن رغبتها في استرداد حقها لتخبرها روبي انها لن تفرط في حقها.

الفنانة دينا في مسلسل “حضرة العمدة”

مواعيد عرض العمل الدرامي "حضرة العمدة"

يعرض مسلسل حضرة العمدة يوميا طوال شهر رمضان 2023 على قناة الحياة يوميًا في تمام الساعة 8:15 مساءً، وتعاد الحلقة ثلاث مرات في اليوم التالي للعرض الأول، حيث الأولى الساعة 2:30 صباحا، والثانية 10:30 صباحا، والثالثة والاخيرة 4:30 عصرا.

أبطال مسلسل حضرة العمدة

ويُشارك في بطولة مسلسل حضرة العمدة بطولة روبي في رمضان 2023، عدد كبير من الممثلين، أبرزهم أحمد رزق، ومحمد محمود عبد العزيز، ودينا، ووفاء عامر، وإيهاب فهمي، ومحمد عبد المغني، وأحمد بدير، وسميحة أيوب وصلاح عبد الله وآخرين، وهو من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب.
تجسد روبي بطلة العمل شخصية مجتمعية للغاية، حيث تقدم شخصية “عمدة” في إحدى القرى، حيث يناقش المسلسل تمكين المرأة في أغلب المجالات في الوقت الراهن، كما يتناول العمل استعادة وقيمة وأهمية ودور المرأة في المشهد كله.
كان المؤلف إبراهيم عيسى قد صرح في أحد اللقاءات التليفزيونية قائلا : وقعت توقيع عقد المسلسل من فترة مضت، وحضرة العمدة مشروعي لاستعادة وقيمة وأهمية ودور المرأة في المشهد كله، مضيفا: "أتحدث عن امرأة تصبح عمدة لقرية بكل ما فيه القرية من تشابهات وتناسجات مع الواقع المصري وكل المشاكل التي ستواجها هذه المرأة العمدة".
من ضمن الانجازات العظيمة التي حدثت للمرأة في السنوات الأخيرة، فالجزء الخاص بالعمد والمشايخ في الادارة المحلية كان مقتصرأً على ذكر الآن أصبح مفتوحًا على الجميع، وهناك أكثر من عمدة موجودة في الوقت الحالي.