رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس .. القبض علي شبكة نصب واحتيال بعد شكوى من لاعب كرة سابق

نشر
الأمصار

أمرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية في تونس بحبس شخصين وإدراج ثالث في التفتيش للاشتباه بتورطهم في تشكيل شبكة للتحايل على طالبي الحصول على عقود عمل بالخارج.

وبحسب وسائل إعلام تونسية؛ فإن من بين ضحايا الشبكة لاعب دولي سابق في كرة القدم، لم تكشف عن هويته.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن الكشف عن عناصر الشبكة تم عقب تقديم لاعب دولي سابق بشكوي مفادها بأن شخصين تحيلا عليه بعد أن أوهماه بعقد للتدريب في الخارج وبعد أن سلمهما جواز سفره ومبلغا ماليا اختفيا عن الأنظار إلى أن ضبط أحدهما في أحد شوارع العاصمة مؤخرا وأمسك به واتصل بالشرطة.

وذكرت وسائل الإعلام إن قوات الأمن تمكنت من إيقاف شخص ثان وهو صاحب مقهى وسط العاصمة على ذمة القضية .

كما اعترف الشخصان بإيهام عشرات الأشخاص بالتدخل لفائدتهم سواء للحصول على تأشيرات دخول إلى أوروبا أو عقود عمل في الخارج مقابل مبالغ مالية متفاوتة تحصلوا عليها.

وذكرت أنه وبمداهمة منزل أحد المتهمين   عثرت الشرطة على أكثر من 30 جواز سفر، فيما تتواصل الأبحاث في انتظار إحالة جميع الأطراف على أنظار العدالة.

أخبار أخرى..

بورصة تونس تغلق تعاملاتها على ارتفاع بنسبة 0.4%

أغلق المؤشر الرئيسي لبورصة تونس "توناندكس" تعاملات، اليوم، على ارتفاع بنسبة 0.4%، ليصل إلى 8043.8 نقطة.

وبلغ مجموع الأموال المتداولة بحسب وكالة الأنباء السعودية، 3.6 ملايين دينار تونسي، وسط ارتفاع أسهم 52 شركة مدرجة في البورصة، وانخفاض أسهم 59 أخرى، واستمرار أسهم 24 شركة على ثبات.

وأكدت الدكتورة والأديبة المعروفة آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن التونسية، أن التجربة المصرية والتونسية لديها تقاطعات عديدة وتاريخية في ما يخص المرأة انطلقت من الماضي وتستمر حتى وقتنا الحاضر.

وجاء ذلك خلال حوارها مع مدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في تونس؛ وتزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وأشارت الوزيرة خلال كلمتها إلى اتفاقية الشراكة مع مصر تم توقيعها منذ أشهر تنص على تبادل الخبرات في مجال التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات، وأيضًا في مجال مناهضة العنف ضد المرأة، مؤكدة أن المرأة المصرية والتونسية تمتلك تجربة ثرية في النضال من أجل مستقبل أفضل.