رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باتيلى: على جميع الأطراف استلهام قيم التسامح من شهر رمضان من أجل ليبيا وشعبها

نشر
الأمصار

أعرب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا عبدالله باتيلى، اليوم /الخميس/، عن تمنياته بأن تستلهم جميع الأطراف الليبية من شهر رمضان المبارك قيم التسامح وتقديم التنازلات والاجتماع على كلمة واحدة من أجل ليبيا وشعبها.


جاء ذلك في رسالة وجهها المبعوث الأممى إلى الليبيين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، متمنيًا أن يعود على الجميع في ليبيا بالخير واليمن والبركات، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الليبية (وال).


وقال باتيلى - فى رسالته - إن شهر رمضان يحل هذا العام وسط ترقب الليبيين للمستقبل بخشية في ظل استمرار الأزمة السياسية، معربا عن أمله في أن يتوافق القادة السياسيون على حل وطني يُجنب البلاد مزيدا من الانقسام وانعدام الاستقرار ويمضى بها نحو بر الأمان، مشيرا إلى أن الحل الوحيد لتحقيق ذلك هو إجراء انتخابات حرة ونزيهة هذا العام تعيد الشرعية للمؤسسات وتضع البلاد على طريق التعافى والنمو والرخاء.

أخبار أخرى..

ليبيا.. ألمانيا تمدد مشاركة جيشها في “إيريني” لعام آخر

أعلن مجلس الوزراء الألماني، مشاركة الجيش في عملية “إيريني” التي يقودها الاتحاد الأوروبي في البحر المتوسط لمدة عام آخر، حتى نهاية أبريل 2024.

وقال الناطق باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبشترايت، إن المهمة الرئيسية للعملية تظل هي تنفيذ قرار الأمم المتحدة الخاص بحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، مشيرا إلى أن الهدف تعزيز استقرار ليبيا والإسهام بشكل فعال في عملية السلام في البلاد.

ومن المقرر أن تصدر موافقة من البرلمان الألماني على تفويض بإرسال 300 جندي للمشاركة في المهمة.

وتهدف العملية إلى منع التصدير غير المشروع للنفط، سواء النفط الخام أو المنتجات النفطية المكررة من دولة ليبيا، والمساعدة في مكافحة نموذج أعمال شبكات التهريب عبر تجميع معلومات.

وأجرت «إيريني» عمليات تفتيش على متن 25 سفينة مشبوهة منذ إطلاقها مارس العام 2020، صادرت شحنات اعتبرت أنها تنتهك حظر الأسلحة في ثلاث مناسبات، وحولت السفن إلى ميناء في دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، وفي تسع مناسبات، رفضت تركيا السماح لأفراد العملية بصعود السفن المشبوهة، التي تحمل علمها، وتفتيشها.