رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب السودان يواجه الجابون في التصفيات الإفريقية

نشر
منتخب السودان
منتخب السودان

يواجه منتخب السودان نظيره الجابوني في التاسعة مساء اليوم الخميس، في الجولة الثالثة للمجموعة التاسعة، بتصفيات أمم أفريقيا.

الجابون يدخل اللقاء في المركز الثاني برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف عن موريتانيا المتصدر.

أما السودان فيمتلك ثلاث نقاط في الترتيب الثالث.

المريخ يرد على الاتحاد السوداني:

أصدر مجلس إدارة نادي المريخ، بيانا للرد على الاتحاد السوداني لكرة القدم، في واقعة منع اللاعب سيف الدين مالك (تيري) من السفر مع المنتخب إلى الجابون.

 ووفقا لبيان الاتحاد يتعلق البلاغ الذي قدمه "شخص ما" بـ"مبلغ مالي أوفى به اللاعب لنادي المريخ".

واستنكر النادي بيان الاتحاد السوداني، وذكر: "إننا في مجلس المريخ نتأسف غاية الأسف لما تضمنه البيان الغريب للاتحاد بالزج (باسمنا) دون منطق والتلميح إلى أننا نقف خلف حظر سفر اللاعب".

وأردف: "يبدو أن الإخوة في الاتحاد غير ملمين بتفاصيل القضية ولا يدرون ما هو مطلوب منهم في طريقة إدارة شؤون كرة القدم في السودان".
 
وزاد: "الكل يعلم أن المريخ لا علاقة له بحظر اللاعب من السفر من قريب أو بعيد وهو (حق خاص) إلا أهل الاتحاد".

وأردف: "والدليل إصدارهم لبيان زجوا فيه باسم المريخ المؤسسة العريقة والمحترمة والكل يعلم تاريخنا".

 واستطرد: "من الواضح أن الاتحاد السوداني غير حريص على تهيئة بيئة صالحة لممارسة العمل الرياضي بقدر ما هو حريص على إشعال الفتنة وخسارة جماهير نادٍ كبير بقيمة المريخ، وتباعد المسافة بينه وبينها".

وأشار إلى أن الاتحاد لم يقدر لاعبي المريخ المرافقين للمنتخب "وهم يحرصون على تلبية نداء الوطن رغم الإرهاق والغياب لشهرين متتاليين عن ذويهم".

وأوضح أن اللاعبون انضموا للمنتخب غداة وصولهم مباشرة "رغم عدم وفاء الاتحاد السوداني بتسليمهم حوافزهم المتراكمة".
 
وأكمل: "يبدو أن الإخوة في الاتحاد يجهلون هذا الدور الكبير للمريخ بدليل إصدار بيان غريب يفتقد الكياسة الإدارية المطلوبة ويكشف حجم المأساة الإدارية التي تعيشها كرة القدم السودانية".

 وهاجم الاتحاد ووصف مسؤوليه بأنهم "مجموعة لا تفقه ما هو مطلوب منها ولا تدري كيفية التأسيس لأرضية قوية وعلاقة متينة مع أعضائها تُسهم في تطور (اللعبة)".

واختتم البيان: "يعلن مجلس المريخ رفضه القاطع لما تضمنه بيان الاتحاد بالزج باسمه في قضية لا تخصه وتتعلق بجهة أخرى، ويأمل من الاتحاد التعامل بوعي ويقظة في نهجه الإداري".