رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب فلسطيني أمير عماد أبو خديجة "25 عامًا"، صباح اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة طولكرم، بحسب ما نشرته وكالة أنباء فلسطين "وفا".

جيش الاحتلال

وقال أمين سر حركة "فتح" مراد دروبي لـ"وفا"، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت عزبة شوفة جنوب شرق طولكرم، وأغلقت مدخلها الرئيسي ومنعت المركبات والمواطنين الفلسطينيين من المرور، وحاصرت منزلا كان يتحصن داخله الشاب أبو خديجة.

وأوضحت مصادر طبية أن الشهيد أبو خديجة وصل إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت مصابًا برصاصة في الرأس أدت إلى تهتك كامل في الجمجمة وخروج للدماغ، إضافة إلى عدة رصاصات في الأطراف السفلية.

حصيلة الشهداء

وباستشهاد الشاب الفلسطيني، ترتفع حصيلة الشهداء منذ مطلع عام 2023 إلى 90 شهيدا، من بينهم 17 طفلا، وسيدة.

وعلى الجانب الأخر أفادت وكالة أنباء فلسطين "وفا"اليوم الخميس، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت باعتقال ثلاثة مواطنين فلسطينيين من محافظة نابلس.

اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس

وقالت مصادر أمنية لـ"وفـا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس، واعتقلت المواطنين موسى محمد معالي (30 عاما)، ونادر حمدان إبراهيم حمايل (36 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوة أخرى من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فوريك شرق نابلس، واعتقلت المواطن حمدي علي خطاطبة، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

اعتقال ثلاثة فلسطينيين من الخليل 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية بحسب موقع "وفا" بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن نصري الجعبة، ونجله مالك، من منطقة سنجر جنوب مدينة الخليل، ومحمد أحمد دنديس من منطقة عصى غرب المدينة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في منطقة عصى عُرف من أصحابها: منزل الأسير أنس الجعبة، ومنزل الأسيرين المحررين إبراهيم سالم رشيد، وسالم احريزات من بلدة يطا جنوب الخليل.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات مدينة الخليل ومخيماتها، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

اقتحام الاحتلال غرب سليفت 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بلدة قراوة بني حسان، غرب سلفيت.

وقالت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وانتشرت في شوارعها ونصبت عدة حواجز عسكرية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

اعتقال شقيقين من رام الله

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم باعتقال شقيقين، من بلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لـ “وفا"، بأن قوة خاصة من جيش الاحتلال اعتقلت الشقيقين أحمد وفادي أبو غربية، بعد محاصرة منزليهما في البلدة.