رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. التونسية أنس جابر تفتتح بطولة ميامي للتنس

نشر
أنس جابر
أنس جابر

تواجه بطلة التنس التونسية أنس جابر، المصنفة الخامسة عالميا، الروسية فارفيرا جراشيفا المصنفة 54 عالميا، في بطولة ميامي للأساتذة، الجمعة.

وأزاحت الروسية في الدور الأول، البلجيكية مارينا زنيفسكا، المصنفة 78 عالميا، بمجموعتين دون رد.

وستواجه انس جابر في الدور الثاني جراشيفا غدا الجمعة 24 مارس الجاري. 

وسبق أن تقابلت اللاعبتان في مناسبة وحيدة وكان ذلك في بطولة مدريد 2022، وفازت أنس جابر بمجموعتين لمجموعة. 

تجدر الإشارة لأن جابر قررت خوض منافسات الزوجي في البطولة بجانب الإسبانية باولا بادوسا، حيث سيواجه هذا الثنائي، الأمريكية آسيا محمد والكازاخستانية آنا دانيلينا. 

وتحاول جابر خلال بطولة ميامي استعادة مركزها الرابع عالميا، الذي خسرته في التصنيف العالمي الجديد، عقب مشاركتها في بطولة إنديان ويلز الامريكية، والتي غادرتها من الدور الثالث. 

وكانت البطلة التونسية قالت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته في ميامي: "في الوقت الحالي أحاول فقط الاستمتاع والعثور مجددا على طريقة لعبي، لأني أعتقد أن هذا مهم جدا بالنسبة لي".

وأضافت "أعتقد أنني وصلت لنسبة 90% من جاهزيتي البدنية ومتحمسة جدا للعب هنا في ميامي، دائما ما أضغط على نفسي للقيام بأداء أفضل.

وكانت أنس جابر، قد سجلت عودتها لأجواء البطولات بالمشاركة في بطولة إنديان ويلز، والتي غادرتها مبكرا بعد الهزيمة في الدور الثالث أمام التشيكية ماركيتا فاندروسوفا (105 عالميا)، بمجموعتين دون رد، ما سيجعلها تفقد مركزها الرابع عالميا، في التصنيف الجديد الذي صدر يوم الإثنين.

البطلة التونسية، كانت قد خضعت لعملية جراحية على مستوى الركبة فرضت عليها الركون إلى راحة قرابة الشهرين.

وعلى صعيد متصل، وصعت القرعة المصرية ميار الشريف، في مواجهة لاعبة صاعدة من جدول التصفيات في الدور الأول للبطولة.

أنس جابر تتراجع في التصنيف العالمي للتنس:

تراجعت التونسية أنس جابر، مركزا في التصنيف العالمي الجديد للاعبات المحترفات للتنس، الذي صدر اليوم الاثنين، حيث أصبحت تحتل المركز ال5 عالميا.

ويأتي هذا التراجع بعد الخروج المبكر لأنس جابر من بطولة إنديان ويلز، عقب هزيتمها في الدور الثالث أمام التشيكية ماركيتا فاندروسوفا بمجموعتين دون رد. 

وحصدت أنس 55 نقطة فقط من مشاركتها في إنديان ويلز ما جعل رصيدها (4976 نقطة)، ما مهد للفرنسية كارولين جارسيا الصعود للمرتبة الرابعة ب(4990 نقطة). 

وحافظت البولندية إيجا شفيونتيك على الصدارة، ودعمت البيلاروسية أرينا سابالينكا مركزها الثاني بإضافة 640 نقطة، وظلت الأمريكية جيسيكا بيجولا بالمركز الثالث. 

واستفادت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا من تتويجها بلقب إنديان ويلز لتقفز 3 مراكز وتصبح في المرتبة السابعة، فيما حافظت المصرية ميار الشريف على مركزها ال52 عالميا ب1050 نقطة.