رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا: متحمس لمباراة إيطاليا

نشر
ساوثجيت
ساوثجيت

أبدى جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، تحمسه للتواجد في مدينة نابولي، وأعرب عن أمله في خروج مباراة إيطاليا بدون أي حوادث شغب.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا)، أن حوالي 41 ألف متفرج من المتوقع أن يتواجدوا في مدرجات ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، في المواجهة التي ستقام في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أوروبا، مساء الخميس.

وكان من المقرر أن تخوض جماهير المنتخبين الإيطالي والإنجليزي ودية، قبل المباراة التي تقام ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات.

 لكن المباراة تم إلغاؤها بسبب رسالة تهديد بالبريد إلكتروني، قيل إنها من ألتراس نابولي.

وكان ساوثجيت قد صرح الأسبوع الماضي: "الأمر يعود للاتحاد الإيطالي لكي يقرر أين سيخوضون مبارياتهم"، مشيرا إلى الاتحاد الإنجليزي "سيحاول أن تكون تجربة السفر إلى هناك أسهل قدر الإمكان بالنسبة لجماهيرنا".

وبسؤاله مجددا عن قرار خوض اللقاء في نابولي، في الوقت الذي ألغيت فيه مباراة الجماهير، قال ساوثجيت: "أعتقد أن الجميع يتطلع لتجربة القدوم إلى نابولي".

وأضاف: "شخصيا أنا متحمس للعب في تلك المدينة التي تحب كرة القدم ولديها تاريخ عظيم".

ويتواجد المنتخبان في المجموعة الثالثة إلى جانب مقدونيا الشمالية وأوكرانيا ومالطة.

هاري كين في حالة جيدة:

طمأن مدرب المنتخب الإنجليزي، جماهيره، أن قائد إنجلترا هاري كين، وضع خلفه خيبة إهداره ركلة جزاء في ربع نهائي مونديال قطر، مؤكدا جاهزيته كي يصبح الهداف التاريخي لبلاده، ضد إيطاليا.

وكان بإمكان كين أن يفض شراكته لواين روني في صدارة ترتيب هدافي المنتخب، (53 هدفا لكل منهما) لو نجح في ترجمة ركلة الجزاء ضد فرنسا في ربع نهائي مونديال قطر نهاية العام المنصرم، لكنه أهدرها وفوت على بلاده فرصة التعادل 2-2، لينتهي بذلك حلمها بإحراز اللقب العالمي للمرة الثانية بعد عام 1966.

لكن ساوثجيت شدد الأربعاء عشية لقاء الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضد إيطاليا على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" في إعادة لنهائي كأس أوروبا 2020، على أن هداف توتنهام وضع خلفه خيبة ربع نهائي المونديال، مضيفا "رأينا من خلال أهدافه وأدائه مع فريقه أنه وضع ذلك خلفه".

وتابع "أعلم أنه سيلعب بدافع إضافي ليلة الغد كي يعود ويظهر للجميع ما هو عليه عندما يكون بقميص إنجلترا، بالنسبة لنا هذا وضع جيد".