رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرتغال تواجه ليشتنشتاين اليوم بتصفيات أمم أوروبا 2024

نشر
الأمصار

يفتتح منتخب البرتغال مشواره في تصفيات أمم أوروبا "يورو 2024"، أمام ليشتنشتاين العاشرة إلا الربع مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة العاشرة على ملعب "خوسيه ألفالادي".

ويتطلع منتخب البرتغال إلي تحقيق بداية قوية أمام ليشتنشتاين والخروج بالثلاث نقاط، مستغلا في ذلك عاملي الأرض والجمهور خلال لقاء اليوم.

 

أول مهمة رسمية مع برازيل أوروبا

 

ويسعي روبرتو مارتينيز المدير الفني الجديد لمنتخب البرتغال، إلي تقديم أوراق اعتماده في أول مهمة رسمية مع برازيل أوروبا أمام ليشتنشتاين اليوم.

تولي روبرتو مارتينيز تدريب منتخب البرتغال خلفًا للمدير الفني السابق فرناندو سانتوس الذي قاد برازيل أوروبا لمدة 8 سنوات حصل فيها على لقبي يورو 2016 ودوري الأمم الأوروبية 2019.

ووقع روبرتو مارتينيز عقدًا لتولي تدريب البرتغال حتي يونيو 2026، حيث يتثني له قيادة المنتخب في يورو 2024 حال التأهل ونهائيات كأس العالم 2026.

يتسلح بكريستيانو رونالدو نجم نادي النصر 

يتسلح منتخب البرتغال بكوكبة من النجوم أمام ليشتنشتاين في مباراة اليوم، على رأسهم القائد كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي، ورافائيل لياو مهاجم ميلان، وجواو فيليكس نجم وسط تشيلسي الإنجليزي، وبيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي وبرونو فيرنانديز متوسط ميدان مانشستر يونايتد.

وينافس منتخب البرتغال في المجموعة العاشرة بتصفيات أمم أوروبا يورو 2024، مع كل من ليشتنشتاين والبوسنة والهرسك وأيسلندا ولوكسمبرج وسلوفاكيا.

 

كريستيانو على رأس قائمة منتخب البرتغال لتصفيات كأس الأمم الأوروبية يورو 2024

أعلن روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب البرتغال قائمة المنتخب، لمباراتي لوكسمبورج وليشتنشتاين في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024 في ألمانيا. 

وشهدت القائمة تواجد كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، كما شهدت عودة ديوجو جوتا إلى قائمة منتخب البرتغال بعدما غاب عن بطولة كأس العالم 2022 بسبب الإصابة. 

ويستعد منتخب البرتغال لمباراتي ليشتنشتاين يوم الثالث والعشرين من مارس الجاري قبل 3 أيام من مواجهة لوكسمبورج ضمن مباريات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2024.

وجاءت قائمة البرتغال على النحو الآتي: 

حراسة المرمى: ديوجو كوستا، خوسيه سا، روي باتريسيو.

خط الدفاع: أنتونيو سيلفا، دانيلو بيريرا، ديوجو ليتي، جانكالو إيناسيو، جواو كانسيلو، ديوجو دالوت، بيبي، نونو مينديز، جيريرو، دياز.

وسط الملعب: برونو فرنانديز، برناردو سيلفا، فيتينها، أوتافيو، روبن نيفيز، ماتيوس نونيز، جواو ماريو، بالينها.

الهجوم: كريستيانو رونالدو، ديوجو جوتا، جونكالو راموس، جواو فيليكس، رافائيل لياو.

قائمة منتخب البرتغال