رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يدعو إلى تجنب التبذير وتفادي المضاربة بالأسعار

نشر
الأمصار

قالت لجنة الأهلة والمواقيت الشرعية بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر، إن اليوم الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن الخميس هو غرة شهر رمضان بعد ثبوت رؤية الهلال في عدد من مناطق البلاد.

وهنأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، الشعب الجزائري في الداخل والخارج بحلول شهر رمضان، مؤكدا أن الدولة اتخذت كافة التدابير فيما يخص تموين السوق بالمواد الأساسية ومنع تذبذب في السلع.

كما دعا المواطنين لتجنب العادات الاستهلاكية السيئة ومظاهر التبذير في هذا الشهر الفضيل، مناشدا التجار النزهاء خاصة في الأحياء الشعبية إلى تفادي المضاربة في الأسعار.

أخبار أخرى..

الجزائر تدين التصريحات والتصرفات الاستفزازية لوزير المالية الإسرائيلي

أدانت الجزائر، اليوم الأربعاء، التصريحات والتصرفات الاستفزازية الأخيرة لمسئول إسرائيلي اتجاه الشعبين الفلسطيني والأردني.

وكان وزير المالية اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش، استخدم خريطة لإسرائيل، تضم حدود المملكة الأردنية والأراضي، منكرا خلال حفل بباريس وجود الشعب الفلسطيني.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها: "تدين الجزائر بشدة التصريحات الاستفزازية الصادرة عن مسؤول بالكيان الصهيوني من اتباع أيديولوجية الإنكار الرافضة لحق الشعب الفلسطيني في الوجود وفي إقامة دولته المستقلة، كما تدين بنفس الشدة استخدام ذات المسئول خريطة احتلال توسعية تضم أراضي المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، فضلًا عن الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأضافت الوزارة: "إن هذا التصرف العدواني الذي يضاف إلى سلسلة الانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها القوة المحتلة في حق الشعب الفلسطيني، وممتلكاته ومقدساته ضمن مخطط توسعي بالغ الخطورة، ليشكل خرقا فاضحا للشرعية والأعراف الدولية من شأنه الدفع باتجاه التصعيد وتفجير الأوضاع مما يهدد بصفة مباشرة السلم والأمن والاستقرار في المنطقة برمتها".

 

واختتمت الوزارة البيان قائلة: "من هذا المنطلق، تدعو الجزائر المجتمع الدولي وبالخصوص مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى الاضطلاع بمسئولياته لحماية حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وفرض احترام حدود هذه الدولة، وكذا حدود كل دول المنطقة، بما فيها المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة".

وفي سياق أخر، أدانت الجزائر "بشدة التصريحات الاستفزازية" الصادرة عن مسؤول إسرائيلي من إتباع أيديولوجية الإنكار الرافضة لحق الشعب الفلسطيني في الوجود وفي إقامة دولته المستقلة.

كما أدانت، في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، اليوم الأربعاء، بنفس الشدة استخدام ذات المسؤول خريطة احتلال توسعية تضم أراضي المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، فضلا عن الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وأوضحت الجزائر أن هذا التصرف الذي يضاف إلى سلسلة الانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها القوة المحتلة في حق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته ضمن مخطط توسعي بالغ الخطورة، ليشكل "خرقا للشرعية والأعراف الدولية من شأنه الدفع باتجاه التصعيد وتفجير الأوضاع مما يهدد بصفة مباشرة السلم والأمن والاستقرار في المنطقة برمتها ".

كما دعت الجزائر، بحسب البيان، المجتمع الدولي وبالخصوص مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى الاضطلاع بمسؤولياته لحماية حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفرض احترام حدود هذه الدولة، وكذلك حدود كافة دول المنطقة، بما فيها المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.