رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سجل سيء لمنتخب المغرب قبل ودية البرازيل

نشر
المغرب والبرازيل
المغرب والبرازيل

يحمل سجل مواجهات منتخب المغرب، أمام  منتخبات أمريكا اللاتينية أرقاما كارثية، تعد الأسوأ لأسود الأطلس تاريخيا، مقارنة بباقي فرق القارات الأخرى.

مواجهة البرازيل المقرر أن تقام السبت المقبل ستحمل الرقم 12 في تاريخ منتخب المغرب، وبيرو التي ستليها ستكون رقم 13 عبر التاريخ.

وبالعودة لسجل المواجهات، بين الرسمي والودي، فإن الحصيلة بالأرقام تعد كارثية بكل المقاييس.

 فقد فاز الأسود مرة احدة فقط، وتزامن ذلك مع قدوم وليد الركراكي للإشراف على الجهاز الفني للمنتخب، سبتمبر الماضي أمام الشيلي في المباراة التي أقيمت ببرشلونة (2-0)، بينما خسر 8 مباريات وتعادل مباراتين فقط.

هزائم المنتخب المغربي الثمانية، وزعت بين 3 أمام الأرجنتين، هزيمتان في مواجهة البرازيل، وهزيمة أمام بيرو، وأخرى أمام الأوروجواي، والثامنة أمام كولومبيا.. بينما تعادل الأسود في مباراتين أمام الشيلي 1997 وديا (1-1) وباراجوي 2022 في إشبيلية (0-0).

وسجل المنتخب المغربي 4 أهداف، واستقبل 17 هدفا، كان أبرزها 3 أهدافا التي تكررت 3 مرات أمام الأرجنتين وديا، وأمام البيرو، والبرازيل تواليا في دور المجموعات لكأسي العالم 1970 بالمكسيك و1998 بفرنسا.

لذلك، سيحاول المنتخب المغربي خلال مواجهة البرازيل تحسين سجله السيء أمام المنتخبات اللاتينية، لبلوغ الانتصار الثاني له تاريخيا، والأول تحديدا أمام السامبا.

المنتخب البرازيلي يواصل الاستعداد لودية المغرب:

يواصل المنتخب البرازيلي تحضيراته لمواجهته الودية التي ستجمعه مع المنتخب المغربي خلال فترة التوقف الدولي، والمقرر لها السبت المقبل على ملعب طنجة.
 
وكلف فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي، أفرادا مقربين للبقاء على مقربة من المنتخب البرازيلي في طنجة للسهر على راحتهم والاستجابة لمتطلباتهم، وهي نفسها التعليمات التي تلقتها الشركة المنظمة للمباراة، علما بأنها ذات الشركة التي نظمت وديتي المغرب أمام الشيلي وباراغواي شهر سبتمبر الماضي في إسبانيا.

ويأتي هذا الاهتمام كعربون شكر للمنتخب البرازيلي على استجابته لدعوة الحضور للمغرب للمرة الأولى، ومواجهة الأسود، على غرار غريمه الأرجنتيني الذي واجه المغرب مرتين واحدة بالدار البيضاء 2002 والثانية في  طنجة 2019

كما عبر المنتخب البرازيلي عن أعجابه بسلاسة التنقل لملعب التدريبات دون مضايقات، مع جودة المرافق المتاحة أمام هذا المنتخب العالمي.

وفي هذا الإطار، قد عبر نجم المنتخب البرازيلي وريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور عبر تغريدات على تويتر وعلى أنستجرام عن عشقه و شكره للمغرب مكررا ما فعل في مونديال الأندية قبل شهر فقط عندما حضر رفقة ريال مدريد.

 وختم المصدر: "رغم شغف الجماهير المغربية  بالمنتخب البرازيلي و سعي عدد منهم لالتقاط صور مع نجومه وحضور مرانه، فإنه لن يسمح بذلك ما لم يتلق المنظمون ترخيصا فعليا من مسؤولي المنتخب البرازيلي ضمانا لراحتهم، لذلك هم محاطون بطوق أمني  لتحقيق هذه الغاية".