رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصدر يهنئ بحلول شهر رمضان المبارك

نشر
الأمصار

هنأ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مساء اليوم الأربعاء، بحلول شهر رمضان المبارك.

وقال السيد الصدر في تغريده على حسابه بموقع (تويتر) "شهر رمضان المبارك، أعاده الله على العراق وشعبه بالأمن والسلام والاستقلال والإصلاح والسيادة".

وأضاف "نسأل الله أن يدفع عن شعبنا البلاء والوباء، وأن يمن على المسلمين في كل بقاع العالم بالأمن والسلام وأن يهديهم إلى الصراط المستقيم، وأن يمن على الضالين بالهداية والإسلام والسلام تحت راية محمد وآل محمد إنه سميع الدعاء".

أخبار متعلقة..

الرئيس العراقي يهنئ المواطنين بحلول شهر رمضان

قدم رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، التهاني لأبناء الشعب العراقي والمسلمين كافة بحلول شهر رمضان المبارك.

وقال رشيد في تغريدة على تويتر" نبارك لأبناء شعبنا العراقي وإلى المسلمين كافة بحلول رمضان المبارك، حيث تتجسد المعاني السامية للمحبة والإخاء والتعايش".

وأضاف، أن" إطلالة الشهر الفضيل مناسبة للتكاتف والانطلاق نحو التقدم والازدهار لشعبنا وبلدنا".

وأكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أن العراق ينفذ خطة صارمة لإدارة المياه، وفيما أشار إلى أن تفاقم الجفاف يهدد اقتصاد البلاد، شدد على وجوب العمل مع دول الجوار من خلال اتفاقيات والتزامات لضمان حصة عادلة من المياه.

وقال رئيس الجمهورية خلال كلمته في مؤتمر الأمم المتحدة للمياه المنعقد في نيويورك، إن" الماء هو شريان الحياة ورفاهيتها، وضرورة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ويخرج العراق اليوم من رماد الحرب وهو يواجه أزمة مياه غير مسبوقة تفاقمت بسبب الآثار المعقدة لتغير المناخ وسياسات المياه في الدول المجاورة، وتؤثر أزمة المياه في العراق بالفعل على سبل العيش، وتؤدي إلى تلاشي الوظائف، وتتسبب في النزوح بمعدل ينذر بالخطر".

وأضاف" وتُشكل هذه المشكلة تهديدات كبيرة للأمن الغذائي والتنوع البيولوجي، وإذا ترك الأمر بدون تدخل فوري، سيشكل نقص المياه مخاطر كبيرة على نظام الأغذية الزراعية والنظام البيئي والاستقرار الاجتماعي في العراق، ولمعالجة أزمة المياه في العراق هنالك حاجة ماسة إلى إيجاد حلول مستدامة ومبتكرة على المستويات المحلية والوطنية والدولية".