رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن انضمامه لاتفاقية 102 الخاصة بالمعايير الدنيا للضمان الاجتماعي

نشر
الأمصار

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي احمد الأسدي، اليوم الأربعاء، عن انضمام العراق إلى الاتفاقية 102 بشأن المعايير الدنيا للضمان الاجتماعي واتفاقية العمل البحري.

وقال بيان لوزارة العمل، إن "وزير العمل والشؤون والاجتماعية احمد الأسدي التقى المدير العام لمنظمة العمل الدولية على هامش مشاركته باجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية في العاصمة السويسرية جنيف".

وأوضح الأسدي، بحسب البيان أن "العراق يعد ثاني دولة في المنطقة بعد الاردن بالانضمام للاتفاقية 102، إذ جرت المراسيم البروتوكولية لتسليم الصكوك الخاصة بالاتفاقيتين الى المدير العام لمنظمة العمل الدولية".

وتخلل اللقاء المشترك بين الوفد العراقي برئاسة الوزير احمد الأسدي، ووفد منظمة العمل الدولية، بيان تعاون مشترك بين المنظمة والوزارة، وتأكيد على الطلبات والاحتياجات التي أكدت عليها الوزارة، فيما يخص تحديث قانون العمل والمساعدة في تشريع قانون التنظيمات النابية، بالإضافة إلى تطوير عملية التشاور الثلاثي، وإمكانية وضع برامج لدعم شريحة ذوي الإعاقة، بما يساهم في دمجهم بسوق العمل".

وجرت مراسيم تسليم الصكوك الخاصة بالاتفاقيتين، عقب جلسة حوارية جرى خلالها التباحث بشأن التعاون المشترك والمتميز بين العراق ومنظمة العمل الدولية.

أخبار أخرى..

الحلبوسي يؤكد دعم مجلس النواب لمفوضية الانتخابات

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، تقديم البرلمان الدعم الكامل للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات؛ لإنجاز مهامها واستكمال المتطلبات الدستورية والقانونية لإجراء الانتخابات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "الحلبوسي استقبل رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات القاضي جليل عدنان، ورئيسَ الإدارة الانتخابية القاضي عباس فرحان الفتلاوي".

وأضاف، "تم خلال اللقاء التباحث حول قانون الانتخابات، واستعدادات المفوضية العليا لانتخابات مجالس المحافظات والمقرر إجراؤها نهاية العام الحالي، وأهم المتطلبات التي يجب توافرها لدعم المفوضية في مهامها الانتخابية".

وأشار البيان، الى أن "رئيس مجلس النواب أكد دعم البرلمان الكامل للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات؛ لإنجاز مهامها واستكمال المتطلبات الدستورية والقانونية لإجراء الانتخابات".

وأكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أن العراق ينفذ خطة صارمة لإدارة المياه، وفيما أشار إلى أن تفاقم الجفاف يهدد اقتصاد البلاد، شدد على وجوب العمل مع دول الجوار من خلال اتفاقيات والتزامات لضمان حصة عادلة من المياه.