رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي تعاقب كربلاء

نشر
الأمصار

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عددا من القرارات التي تتعلق بالأحداث التي رافقت مباراتي فريق كربلاء ضد النفط والديوانية، بالدوري العراقي الممتاز.

وقالت اللجنة في بيانها: "تمت مناقشة تقرير مشرف مباراة فريقي النفط وكربلاء التي جرت في ملعب الشعب الدولي ضمن منافسات الدوري الممتاز، وتبين لنا من خلال دراستنا لتقرير المشرف أن هناك مخالفة من قبل جماهير نادي كربلاء ضد قوات الأمن ورميهم بالكراسي بعد خلعها".

وقررت اللجنة معاقبة كربلاء بغرامة مالية 10 ملايين دينار عراقي، مع توجيه لفت نظر للنادي بسبب إساءة جماهيره لقوات الأمن، "وفي حالة تكرار المخالفة تكون العقوبة أشد".

كما تقرر "تحميل إدارة نادي كربلاء الأضرار التي تسببت بها الجماهير نتيجة قلع وتكسير مقاعد المتفرجين، ومفاتحة إدارة ملعب الشعب الدولي من قبل أمانة سر الاتحاد لتحديد قيمة الأضرار وتحميلها ووجوب دفعها من قبل النادي".

كما ناقشت اللجنة تقرير مباراة كربلاء والديوانية التي جرت في ملعب كربلاء، وقد أوضح مشرف المباراة عدم تعاون إدارة نادي الديوانية بإرسال قوائم أسماء اللاعبين، مما سبب إرباكا، حيث تكررت هذه الحالة للمرة الثانية.

وقررت لجنة الانضباط "توجيه عقوبة لفت نظر إلى نادي الديوانية استنادا إلى أحكام المادة 1/8 من لائحة الانضباط، وفي حاله تكرار ستكون العقوبة أشد".

في سياق متصل، أقيم، اليوم الأربعاء، المؤتمر  الصحفي الخاص بمدرب منتخب العراق للشباب "عماد محمد" الحائز على المركز الثاني في بطولةِ كأس آسيا والمتأهل إلى نهائيات كأس العالم، بحضور رئيس بعثة منتخب الشباب الى أوزبكستان عضو الاتحاد العراقي لكرةِ القدم محمد ناصر، والمدير الإداري للمنتخب نديم كريم والمنسق الإعلامي قحطان المالكي.

في بداية المؤتمر، أشاد  رئيس بعثة منتخب الشباب "محمد ناصر" بالإنجاز الذي تحقق للكرة العراقيّة والتأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في إندونيسيا ووصافة كأس آسيا، 

وثمّن عضو الاتحاد الانضباط العالي الذي ظهرت عليه بعثةُ منتخب الشباب في أوزبكستان، وكذلك الدور الكبير الذي بذله الجميع من الجهاز التدريبي والإداري والإعلامي والطبي رغم الضغط الكبير الذي تعرض له هذا المنتخب قُبيل البطولة وفي بدايتها. كما ثمّن الجهود الكبيرة التي بذلها مدرب منتخب الشباب عماد محمد وتحمله الكثير من الضغوطات، لكنه تميز من خلال تقديمه منتخباً رائعاً ومثابرا.