رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أندية الدوري السعودي تهدد استقرار ريال مدريد

نشر
الأمصار

كشف تقرير صحفي إسباني، عن تلقي ثنائي ريال مدريد كريم بنزيما ولوكا مودريتش عروضا من المملكة العربية السعودية، خلال الأيام القليلة الماضية.

وينتهي عقد الثنائي بنزيما ومودريتش بختام الموسم الحالي، وحتى الآن لم يتم حسم مصيرهما مع ريال مدريد.

وقال الصحفي جوسيب بيدريرول عبر برنامج "الشيرنجيتو" الإسباني الشهير، إن بنزيما ومودريتش حصلا على عروض سعودية للرحيل عن ريال مدريد بنهاية الموسم الحالي، لكنه لم يكشف عن أسماء تلك الأندية.

وأضاف: "في حال أراد كريم بنزيما البقاء، فإنه سيحصل على عقد جديد في الريال لعام إضافي".

وتسعى الأندية السعودية لتدعيم صفوفها بالعديد من نجوم الصف الأول خلال الفترة المقبلة، خاصًة بعدما تعاقد النصر مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وباتت المملكة العربية السعودية وجهة للعديد من النجوم والأحداث الرياضية العالمية في السنوات القليلة الماضية، ضمن خطة التطوير الشاملة "رؤية 2030" التي تستهدف بين جوانبها المختلفة، تعزيز الاقتصاد الرياضي.

بعد جائزة الأفضل.. بنزيما يقدم موسم سيء مع ريال مدريد

كشفت إحصائية بالأرقام، عن تراجع المعدل التهديفي للنجم كريم بنزيما مع ريال مدريد بكافة المسابقات الموسم الجاري 2022-2023.  

وأكدت احصائية نشرتها شبكة أوبتا العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية ، على تراجع أداء كريم بنزيما هذا الموسم على المستوى التهديفي مقارنة بما قدمه الموسم الماضي 2021-2022.

ساهم كريم بنزيما بهدف كل 89 دقيقة لعب مع ريال مدريد الموسم الماضي، مقابل هدف كل 138 دقيقة لعب هذا الموسم، وهو ما يبرهن على تراجع أداء قائد للمرينجي.

شارك كريم بنزيما في 29 مباراة بكافة المسابقات مع ريال مدريد الموسم الجاري، سجل 19 هدفاً وقدم 5 تمريرات حاسمة.

وعلى مستوي الدوري الإسباني، لعب بنزيما 16 مباراة مع ريال مدريد، أحرز 11 هدفاً وصنع 3 أهداف.

ويحتل كريم بنزيما قائد ريال مدريد، سادس هدافي الدوري الإسباني الموسم الجاري برصيد 11 هدفاً.

مثل تواجد دافيد ألابا مدافع ريال مدريد، ضمن قائمة النمسا خلال فترة التوقف الدولي الحالية، مفاجأة كبيرة بالنسبة لجماهير الميرنجي.

فاللاعب صاحب الـ30 عاما، غائب عن المشاركة بقميص الريال منذ الشهر الماضي، حين تعرض لإصابة في أوتار الركبة ضد ليفربول.

وازدادت التكهنات حول لحاق اللاعب بالكلاسيكو، لكن تم استبعاده في النهاية لعدم تعافيه بنسبة 100%.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن أطباء ريال مدريد شجعوا ألابا على الانضمام لمنتخب بلاده، لأنه من المفيد له الدخول في إيقاع المباريات بعد غياب دام 4 أسابيع.