رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أهمها القاعدة الدستورية ولجنة "6+6"..

باشاغا يبحث عدد من الملفات بمجلس الدولة الليبي

نشر
باشاغا
باشاغا

بحث رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا مع عدد من أعضاء المجلس الأعلى للدولة التطورات السياسية.

وتطرق الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء بمدينة سرت إلى ما خلص إليه التوافق حول القاعدة الدستورية بين مجلسي النواب والأعلى للدولة، وسبل إنجاح لقاءات لجنة 6+6 لوضع القوانين التشريعية والوصول بالبلاد إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة خلال هذا العام.

وفي وقت سابق، ناقش رئيس الحكومة الليبية المكلفة فتحي باشاغا، بديوان رئاسة الوزراء بمدينة سرت، مع عدد من أعضاء المجلس الأعلى للدولة التطورات السياسية في البلاد، وما تمر به ليبيا عموما.

وتناول اللقاء ما خلص إليه التوافق حول القاعدة الدستورية بين مجلسي النواب والأعلى للدولة للوصول بالبلاد إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة خلال هذا العام.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للحكومة الليبية،أنه تم بحث خارطة الطريق الأممية الجديدة التي أعلن عنها مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا عبد الله باتيلي.

كما بحث باشاغا مع عدد من أعضاء مجلس النواب الأوضاع السياسية الراهنة التي تمر بها البلاد، وخارطة الطريق الأممية الجديدة التي أعلنها المبعوث الأممي عبدالله باتيلي.

باتيلي

الخارجية الأمريكية تؤكد دعم جهود باتيلي بشأن الانتخابات في ليبيا

ومن جانبها، أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربارا ليف، على بلادها لجهود المبعوث الأممي عبدالله باتيلي بشأن الانتخابات في ليبيا.

وشددت " ليف" في تغريدة لها عبر تويتر على "دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باتيلي وعمله مع القادة والمؤسسات الليبية لوضع إطار دستوري وجدول زمني للانتخابات هذا العام".

وتجري "باربرا ليف" هذه الأيام زيارة إلى ليبيا، التقت خلالها عدد من المسؤولين الليبيين لبحث التطورات السياسية الأخيرة في البلاد وتوحيد الجهود الدولية والمحلية لدعم جهود بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا من أجل الوصول للانتخابات.

أهمية حماية سيادة ليبيا وطرد المرتزقة

قالت السفارة الأمريكية لدى ليبيا إن "مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى "باربارا ليف" ناقشت مع قائد الجيش الوطني الليبي "خليفة حفتر" أهمية حماية سيادة ليبيا من خلال إجبار جميع المقاتلين والقوات والمرتزقة الأجانب على مغادرة البلاد".

وأضافت السفارة الأمريكية في تغريدة عبر حسابها على تويتر أن " ليف" أشارت إلى تصنيف "فاغنر" مؤخرًا كمنظمة إجرامية عابرة للحدود، مشددة على دورها المزعزع للاستقرار والانتهازي في ليبيا والمنطقة.

كما ناقش الطرفان أهمية دعم مبادرة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باتيلي الرامية إلى إشراك جميع المؤسسات والجهات السياسية الليبية الفاعلة في تحديد مسار واضح للانتخابات بحلول نهاية العام بحسب التغريدة.