رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية تؤكد دعم جهود باتيلي بشأن الانتخابات في ليبيا

نشر
الأمصار

أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربارا ليف، على بلادها لجهود المبعوث الأممي عبدالله باتيلي بشأن الانتخابات في ليبيا.

وشددت " ليف" في تغريدة لها عبر تويتر على "دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باتيلي وعمله مع القادة والمؤسسات الليبية لوضع إطار دستوري وجدول زمني للانتخابات هذا العام".

وتجري "باربرا ليف" هذه الأيام زيارة إلى ليبيا، التقت خلالها عدد من المسؤولين الليبيين لبحث التطورات السياسية الأخيرة في البلاد وتوحيد الجهود الدولية والمحلية لدعم جهود بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا من أجل الوصول للانتخابات.

الخارجية الأمريكية تؤكد أهمية حماية سيادة ليبيا وطرد المرتزقة

قالت السفارة الأمريكية لدى ليبيا إن "مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى "باربارا ليف" ناقشت مع قائد الجيش الوطني الليبي "خليفة حفتر" أهمية حماية سيادة ليبيا من خلال إجبار جميع المقاتلين والقوات والمرتزقة الأجانب على مغادرة البلاد".

وأضافت السفارة الأمريكية في تغريدة عبر حسابها على تويتر أن " ليف" أشارت إلى تصنيف "فاغنر" مؤخرًا كمنظمة إجرامية عابرة للحدود، مشددة على دورها المزعزع للاستقرار والانتهازي في ليبيا والمنطقة.

كما ناقش الطرفان أهمية دعم مبادرة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باتيلي الرامية إلى إشراك جميع المؤسسات والجهات السياسية الليبية الفاعلة في تحديد مسار واضح للانتخابات بحلول نهاية العام بحسب التغريدة.

ليبيا.. اللجنة الوطنية لأمن السفن والمرافق المينائية تعقد اجتماعها الأول

عقدت اللجنة الوطنية العليا لأمن السفن والمرافق المينائية اجتماعها الأول، برئاسة وكيل وزارة المواصلات لشؤون الديوان والنقل البحري بحكومة الوحدة الوطنية " وسام خليفة الادريسي " .

وحضر الاجتماع بديوان وزارة المواصلات أعضاء اللجنة التي تضم كل من وكيل وزارة الداخلية ، ومدير عام مصلحة الجمارك ، ورئيس مصلحة الموانئ والنقل البحري المكلف ، و رئيس جهاز خفر السواحل ، ومدير ادارة المنافذ بوزارة الداخلية ، ومدير مكتب امن السفن والطيران بجهاز المخابرات ، وامين عام جهاز المخابرات العامة .

مؤسسة النفط الليبية: 1.2 مليون برميل الإنتاج اليومي للخام


وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبي، أن إجمالي إنتاج النفط الخام بلغ 1.2 مليون برميل يوميًا.

وحسب بيان صادر عن المؤسسة، فقد بلغ إنتاج المكثفات 55 ألف برميل يوميًا خلال الـ24 ساعة الماضية. وفي 14 مارس، بلغ إنتاج ليبيا من النفط الخام نحو مليوني و203 آلاف برميل يوميا.