رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفيفا يغرم التعاون السعودي لصالح الزمالك

نشر
مصطفى فتحي
مصطفى فتحي

قررت لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلزام نادي التعاون السعودي، بدفع المتبقي من قيمة انتقال مصطفى فتحي لاعب بيراميدز الحالي، لصالح نادي الزمالك.

ونص القرار على أن "يلتزم نادي التعاون السعودي بدفع مبلغ 400 ألف دولار، بالإضافة لفوائد تصل إلى 10% من المبلغ سنويا، وغرامة إضافية على التعاون قيمتها 40 ألف فرنك سويسري".

وكان مجلس الزمالك قد طلب من مسؤولي التعاون أكثر من مرة، سداد المستحقات المتبقية من صفقة مصطفى فتحي، والمقدرة ب400 ألف دولار، إلا أن النادي السعودي لم يسدد.

فيريرا يرفض الرحيل:

كشف خالد لطيف أمين صندوق نادي الزمالك، عن تطورات الموقف بشأن ملف المدير الفني للفريق الأول.

وقال لطيف، في تصريح لبرنامج الماتش عبر قناة صدى البلد: "بدأنا مفاوضات مع البرتغالي جوسفالدو فيريرا قبل 48 ساعة، من أجل فسخ التعاقد، لكنه يتمسك بكل حقوقه المالية".

وأضاف: "لم نقرر بعد مصير فيريرا، لكنه أقرب للرحيل، حيث نواجه العديد من الأزمات، مثل الحجز على الأرصدة، وعدم وجود رئيس النادي".

وزاد: "ندرس موقف باقي أعضاء الجهاز الفني المعاون، ونتحدث مع أمير مرتضى (رئيس قطاع الكرة) لاستشارته، كما لدينا مباراة في كأس الرابطة نركز عليها".

وتابع: "نتمنى رحيل فيريرا بشكل مشرف يليق باسم النادي، فهو غير موفق في الفترة الحالية، والشرط الجزائي والمكافآت والمستحقات المتأخرة من المعوقات التي تعطل المفاوضات".

وواصل: "الأفضل للزمالك -من وجهة نظري- المدير الفني الأجنبي، ولا أرجح التعاقد مع مدرب سبق له قيادة الفريق".

وأردف: "طارق مصطفى مدرب أولمبيك أسفي المغربي، كان من المرشحين لقيادة الزمالك، لكنه أبدى صعوبة في ترك ناديه حاليًا".

واستطرد: "هناك أسماء محلية مرشحة لقيادة الزمالك في المرحلة المقبلة، سواء حلمي طولان أو خالد جلال أو أحمد حسام ميدو".

وختم: "تقرر إيقاف مستحقات جميع لاعبي الفريق، في ظل تراجع النتائج مؤخرا".