رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تياجو ألمادا لاعب الأسبوع بدوري كرة القدم الأمريكي

نشر
الأمصار

حصد الأرجنتيني تياجو ألمادا، جائزة أفضل لاعب في الأسبوع بدوري كرة القدم الأمريكي، مجددا، بعدما سجل ثنائية في الأسبوع الرابع في انتصار فريقه أتالانتا يونايتد (5-1) على بورتلاند تيمبرز.

وكان ألمادا بطل العالم مع الأرجنتين، قد حصد الجائزة في الجولة الأولى من المسابقة، ليكررها مجددا الآن، وخاصة بفضل هدفه الرائع من مسافة بعيدة الذي هز شباك تيمبرز على ملعب مرسيدس بنز ستاديوم.

واعتاد جمهور أتالانتا على مهارات ألمادا الرائعة، حيث كان قد تألق أيضا في الجولة الأولى حينما سجل هدفين قاد بهما انتفاضة فريقه ليقلب تأخره إلى فوز على حساب سان جوزيه إيرثكويكس 2-1.

وأصبح نجم الوسط الأرجنتيني، أول لاعب في تاريخ دوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين، الذي يسجل على الأقل 4 أهداف ويصنع مثلها في أول 4 جولات بالمسابقة.

ولم يخسر أتالانتا حتى الآن أي مباراة (فاز في 3 وتعادل في واحدة) ويتصدر جدول دوري القسم الشرقي بـ10 نقاط، كما فاز لاعبوه بجوائز لاعب الأسبوع 3 مرات (حصل كاليب ويلي على الجائزة مرة).
 

مفاجآت في قائمة الأرجنتين لوديتي هندوراس وجامايكا

كان إينزو فيرنانديز وتياجو ألمادا من أبرز المستجدات في قائمة منتخب الأرجنتين، التي أعلن عنها المدرب ليونيل سكالوني، لخوض وديتي هندوراس وجامايكا في التوقف الدولي المعلن عنه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

ويعد انضمام لاعبي بنفيكا وأتلانتا يونايتد على الترتيب، من أبرز المفاجآت في قائمة الأرجنتين لودية هندوراس المقررة في 23 سبتمبر في ملعب هارد روك، ومواجهة جامايكا التي ستقام بعدها بنحو 4 أيام في ستاد نيويورك.

كما شهدت القائمة، التي يتصدرها ليونيل ميسي، غياب المدافع خوان فويث بسبب الإصابة، وجيوفاني سيميوني.

وغاب أيضا عن القائمة التي ضمت 32 لاعبا، لوكاس أوكامبوس الذي انضم في الميركاتو الصيفي لأياكس، وكذلك إيميليانو بوينديا مهاجم آستون فيلا، بالإضافة إلى المدافع ماركوس سينيسي، اللاعب الجديد في بورنموث، ومهاجم آينتراخت فرانكفورت لوكاس ألاريو.

وبالإضافة إلى وديتي هندوراس وجامايكا، من المقرر أن يخوض منتخب الأرجنتين، مباراة ودية أمام الإمارات في 16 نوفمبر/تشرين ثان القادم.