رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان اليوم 21 مارس 2023

نشر
الأمصار

ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان بشكل جنوني مقابل الليرة خلال تعاملات الثلاثاء 21 مارس 2023، مواصلاً تحطيم أرقام قياسية جديدة.

يذكر أن لبنان يعاني من أزمة مالية واقتصادية منذ أكتوبر عام 2019 كان لها تداعياتها على مختلف القطاعات حيث تفاقم التدهور في الأوضاع المعيشية للبنانيين.

وشهد التضخم ارتفاعاً كبيراً وسط الانهيار المستمر في قيمة العملة الوطنية مقابل الدولار الأمريكي، حيث تجاوز سعر صرف الدولار في السوق الموازية اليوم 117 ألف ليرة لبنانية للمرة الأولى في تاريخ لبنان.

سعر الدولار اليوم في لبنان السوق السوداء

سجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023 نحو 122 ألف ليرة للشراء و123 ألف ليرة للبيع مقارنة بنحو 111 آلاف ليرة للشراء 112 ألف ليرة للبيع أمس.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافة
ارتفع سعر الدولار عبر منصة صيرفة إلى 78 ألف ليرة.

سعر الدولار الرسمي
وفي فبراير 2023 عدل البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار ليتناسب مع الدولار الجمركي ليصبح السعر الرسمي للحكومة عند 15 ألف ليرة مقابل الدولار.

 

أخبار أخرى…

ميقاتي: صندوق النقد جدد دعمه للبنان وعلينا أن نسرع بإقرار الخطوات الإصلاحية

ذكر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، بعد اجتماعه مع وفد من صندوق النقد الدولي، "اننا نجتمع اليوم لاطلاق مشروع انشاء مبنى جديد للمسافرين في مطار بيروت الدولي، في تاكيد اضافي أن لبنان، رغم كل الازمات الصعوبات التي يمر بها، وطن يستحق الحياة وسينهض من جديد، قد يعتبر البعض هذا الكلام خارج سياق الواقع المر الذي يعيشه اللبنانيون اقتصاديا واجتماعيا وماليا، لكننا مؤمنون بان الصعوبات لن تثنينا على المضي في العمل لانقاذ وطننا، وندعو الجميع الى مؤازرتنا في هذه الورشة والتعاون لدفع عملية النهوض قدما".

صندوق النقد الدولي يجدد دعمه للبنان

واشار إلى أن "صندوق النقد الدولي الذي جدد دعمه للبنان وامله في ان نسرع في اقرار الخطوات الاصلاحية المطلوبة لتوقيع الاتفاق النهائي معه، والذي من شأنه ان يفتح ابواب الامل للبنان افضل وخطوات اضافية من الدعم من قبل الدول المجتمع الدولي، المشروع الذي نحن في صدده اليوم يفتح المزيد من الآفاق امام حركة الملاحة الجوية بين لبنان والعالم ويساعد على حل الكثير من المشكلات التي تواجهنا وابرزها الازدحام والطاقة الاستيعابية للمبنى الحالي والتي وصلت الى ذروتها".