رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفاندوفسكي الأفضل في الدوري الإسباني قبل التوقف الدولي

نشر
الأمصار

تصدر النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم برشلونة الإسباني، قائمة أكثر لاعبى الليجا مساهمة بالأهداف في مختلف المسابقات خلال الموسم الجاري 2022-2023.

وتكشف الإحصائيات، أن ليفاندوفسكى ساهم بـ31 هدفا مع برشلونة في جميع البطولات هذا الموسم، حيث سجل 25 هدفا بالإضافة إلى 6 تمريرات حاسمة، وذلك خلال مشاركته في 33 مباراة بجميع البطولات.

وشارك ليفاندوفسكى في فوز برشلونة على حساب ريال مدريد بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن منافسات الجولة 26 من عمر بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022-2023.

بهذه النتيجة تواجد فريق برشلونة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 2 وخسر مثلهما وسجل 49 هدفاً وتلقي 9.

قائمة أكثر 5 لاعبين من الدوري الإسباني مشاركة بالأهداف في جميع البطولات في 2022-2023 كالتالي.
 
31 هدفا – ليفاندوفسكي  (سجل 25 وصنع 6)

29 هدفا – فينيسيوس جونيور (سجل 19 وصنع 10)

24 هدفا – بنزيما (سجل 19 وصنع 5)

22 هدفا – تشوكويزي (سجل 11 وصنع 11)

20 هدفا – أنطوان جريزمان (سجل 10 وصنع 10).

قالت تقارير صحفية، إن سيرجيو بوسكيتس، قائد برشلونة الإسبانى، أصبح قريبًا من حسم مستقبله مع الفريق الكتالوني خلال فترة التوقف الدولى الحالية، وذلك بعد العروض العالمية المقدمة للاعب.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، أعطى لاعبيه 5 أيام راحة بعد الكلاسيكو، موضحة أن من المتوقع أن يقوم بوسكيتس بدراسة عرض التجديد المقدم من النادي وكذلك التفكير بالخيارات الأخرى.

وأضافت الصحيفة أن بوسكيتس سيستغل العطلة ليحدد مستقبله مع برشلونة، موضحة أن عرض الفريق الكتالونى للاعب الوسط، يتضمن موسم واحد وآخر اختياري بحسب متغيرات في الموسم الأول.

وأشارت الصحيفة إلى أن بوسكيتس لديه عرض من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يرغب باللعب مع ميسي في نادي إنتر ميامي، بالإضافة إلى عروض أخرى بقيمة مالية كبيرة من النصر السعودى الذي يقدم راتب 36 مليون والهلال السعودي ونادي الشباب السعودي كذلك.