رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار النفط تنتعش بعد بلوغ أدنى مستوى لها

نشر
الأمصار

انتعشت أسعار النفط وارتفعت بما يزيد عن 1٪، بعد أن هبطت إلى أدنى مستوياتها في 15 شهرًا حيث تخشى السوق من أن المخاطر في القطاع المصرفي العالمي قد تؤدي إلى ركود من شأنه أن يضعف الطلب.

وفي التجارة المتقلبة، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر مايو 82 سنتًا ، أو 1.1٪ إلى 73.79 دولارًا للبرميل. ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر أبريل 90 سنتًا ، أو 1.4٪ ، عند 67.64 دولارًا عشية انتهاء صلاحية العقد، وارتفعت العقود الآجلة الأكثر تداولًا لشهر مايو 89 سنتًا ، أو 1.3٪ ، عند 67.82 دولارًا للبرميل، وانتعشت أسعار النفط حيث سجلت وول ستريت مكاسب.

انخفاض برنت وغرب تكساس الوسيط

في وقت سابق، انخفض برنت وغرب تكساس الوسيط بنحو 3 دولارات للبرميل إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر 2021 ، مع انخفاض خام غرب تكساس الوسيط دون 65 دولارًا للبرميل عند نقطة واحدة. في الأسبوع الماضي ، انخفض كلا الخامين القياسيين بأكثر من 10٪ مع تفاقم الأزمة المصرفية.

وحدث الانزلاق المبكر للنفط على الرغم من صفقة تاريخية وافق فيها UBS ، أكبر بنك في سويسرا ، على شراء Credit Suisse (CSGN.S) في محاولة لإنقاذ ثاني أكبر بنك في البلاد.

شركة النفط الكويتية تعلن الطوارئ بسبب تسرب نفطي غربي البلاد

أعلنت شركة النفط الكويتية حالة الطوارئ بسبب تسرب نفطي في غرب البلاد.

وأكد المتحدث الرسمي باسم شركة نفط الكويت، قصي العامر، عدم وجود إصابات ناجمة عن التسرب وعدم تأثر عمليات الإنتاج بالإضافة إلى عدم رصد أي غازات سامة بموقع الحادث.

ونوه العامر بأن الفرق المعنية في شركة نفط الكويت تتواجد في الموقع وتتعامل مع الحادث حسب الإجراءات المتبعة في الشركة.

أخبار أخرى..

الكويت.. تدشين قطع بحرية ودوريات اعتراضية بـ"خفر السواحل"

ودشنت دولة الكويت، أمس الخميس، قطعاً بحرية عسكرية للتدخل السريع في إطار تطوير قدرات خفر السواحل في البلاد.

وقالت صحيفة "الأنباء" المحلية، إن وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد الصباح، تفقد أمس الإدارة العامة لخفر السواحل (قاعدة صباح الأحمد البحرية) رفقة عدد من القيادات الأمنية.