رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استدعاء أربعة لاعبين لصفوف منتخب العراق استعدادًا لودية روسيا

نشر
الأمصار

قرر المنتخب العراقي، استدعاء بعض اللاعبين المحليين لخوض ودية روسيا المقررة إقامتها يوم 26 مارس الجاري، لتعويض غياب 5 محترفين في أوروبا.

وأوضح المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني، محمد عماد: إن الجهاز الفني قرر إضافة أربعة لاعبين هم كل من حمزة عدنان، ومصطفى محمد، وحسين عمار وكرار نبيل، وذلك لتعويض غياب اللاعبين الذين سيتعذر عليهم التواجد في معسكر روسيا، وهم الأي فاضل، وأمير العماري، وكيفن يعقوب، بسبب ممانعة أنديتهم من السفر إلى روسيا، وكذلك غياب كل من فراس ضياء وميرخاس دوسكي بسبب الإصابة".

رئيس الاتحاد الآسيوي يبارك حصول منتخب العراق للشباب بلوغه نهائيات كأس العالم

قدم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي "سلمان بن إبراهيم بن حمد آل خليفة" خالص التهاني والتبريكات إلى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، لمناسبة فوز منتخب العراق بالمركز الثاني في بطولة كأس آسيا للشباب (تحت 20 عاما) في أوزبكستان، ونجاحه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام في أندونيسيا العام الحالي.

مؤكداً: “إن هذا الإنجاز الكبير يعبر عن المكانة المتميزة التي تحتلها كرة القدم العراقية على ساحة كرة القدم الآسيوية، كما أنه يتوج جهود إتحادكم الموقر في رعاية المواهب الشابة، ويجسد عطاء وإخلاص لاعبي المنتخب وأفراد الأجهزة الفنية والإدارية على امتداد منافسات كأس آسيا للشباب”.

واختتم رئيس الاتحاد الآسيوي رسالته بالتهنئة إلى أسرة الإتحاد العراقي وأعضاء الاتحاد بالتوفيق والنجاح في خدمة مسيرة الكرة العراقية على مختلف الأصعدة.

وخسر منتخب العراق للشباب، نهائي كأس آسيا للشباب، أمام منتخب أوزبكستان، في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت بالعاصمة طشقند.

وبهذا الفوز، تمكن المنتخب الأوزبكي من إحراز أول ألقابه الآسيوية على صعيد المنتخبات.

أحرز قائد أوزبكستان هاكامونولييف هدف الفوز الثمين لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 73 من زمن المباراة.

أولى المحاولات الخطرة حضرت لأصحاب الأرض عن طريق جوربييف أسد بيك ، الذي سدد كرته لكنها مرت من القائم الأيمن.

ورد شباب العراق بتصويبة لعبد الرزاق قاسم علت العارضة بقليل.

وعاد جوربييف بتوغل بعمق دفاعات العراق ، لكن الخروج السليم للحارس حسين حسن منعه من تسجيل هدف السبق.