رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين: تحويل عدد من المساجد إلى جوامع مؤقتةً خلال شهر رمضان

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة الأوقاف السنية بمملكة البحرين عن تحويل عدد من المساجد إلى جوامع بصفة مؤقتة خلال شهر رمضان المبارك وستقام فيها شعائر صلاة الجمعة بدءًا من أول جمعة من رمضان.

وقال الدكتور راشد بن محمد بن فطيس رئيس مجلس  الأوقاف السنية، بأن الإدارة ستقوم بتحويل 32 مسجدًا إلى جوامع بصفة مؤقتة خلال شهر رمضان المبارك، لتؤدى فيها شعائر صلاة الجمعة بدءًا من أول جمعة من رمضان، تيسيرًا على المصلين والتخفيف عنهم، داعيًا الله تعالى أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال والأقوال.

ووفقا لوكالة أنباء البحرين فإن المساجد المحولة لجوامع مؤقتة خلال شهر رمضان المبارك في المحافظة الجنوبية هي مسجد الغفران، مسجد الإخلاص، مسجد بدرية جعفر المرباطي، مسجد عيسى بن عيسى، مسجد علي بن خليفة آل خليفة، مسجد الشيخ خليفة بن محمد بن سلمان آل خليفة، مسجد البوكوارة، مسجد البيان، مسجد أبي عبدالله سلمان الفارسي، مسجد المهاجرين، مسجد حنين، مسجد عمرو ابن العاص، مسجد بريد بن سعيد البورحمة المنصوري.

وتشمل مساجد المحافظة الشمالية ، مسجد الدويسان، مسجد عبدالرحمن بن عوف رضي الله عنه، مسجد أبو أيوب الأنصاري رضي الله عنه، مسجد أسماء ذات النطاقين، مسجد حمزة بن عبدالمطلب رضي الله عنه، مسجد الغفران، مسجد الإخلاص.

أما مساجد محافظة المحرق، فهي مسجد ( كبينة النور ) الكوهجي، مسجد الصحابة، مسجد أمهات المؤمنين، مسجد أسامة بن زيد رضي الله عنه، مسجد علي بن يوسف فخرو ( نادي الحالة )، مسجد آل خاطر، مسجد علي بن إبراهيم الزياني، مسجد البواكوارة ( براحة بن غتم )، مسجد عمر بن عبدالعزيز، مسجد البسيتين الجنوبي، مسجد حصة بنت خليفة العماري، مسجد شيخة بنت عبدالرحمن.

وتضم محافظة العاصمة مسجد سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه.

أخبار أخرى..

البحرين تلغي إلزامية فترة العزل الصحي للمصابين بكورونا

أعلنت مملكة البحرين، اليوم السبت، تحديث عدد من الإجراءات المتعلقة بالتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، منها إلغاء إلزامية فترة العزل الصحي للمصابين.

وأعلن الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة بأن القرارات ستطبق من يوم غد (الأحد)، كما أفادت وكالة أنباء البحرين ((بنا)).

وأكد أن التحديثات جاءت بناء على دراسة الوضع الصحي في المملكة مع متابعة نسب الإشغال في المستشفيات والعناية المركزة للحالات المصابة بالفيروس.

ومن ضمن الإجراءات سيتم اعتماد الفحص السريع كأداة تشخيصية في مراكز الرعاية الصحية الأولية دون الحاجة لإجراء فحص (PCR) إلا للحالات التي تستدعي ذلك حسب التقييم الطبي.

ومع إلغاء الزامية الحجر الصحي، سيتم حث الحالات المصابة على عزل أنفسهم لمدة 5 أيام على الأقل، وتشجيعهم على عدم المخالطة.

ونوه رئيس المجلس الأعلى للصحة بأهمية مواصلة كافة أفراد المجتمع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الأخرى المعلن عنها بما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

ودعا بأخذ التطعيم المضاد للفيروس بكامل جرعاته بما فيها الجرعات المنشطة لرفع الاستجابة المناعية للجسم من الفيروس ومتحوراته، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة إجراء فحص فيروس كورونا عند الشعور بأي أعراض للفيروس، حفاظاً على صحه وسلامة كافة أفراد المجتمع والحد من انتشار الفيروس.

وبدأت المملكة بتقليل القيود الاحترازية ضد انتشار (كوفيد-19) بشكل تدريجي منذ النصف الثاني من عام 2020، حتى رجوع الأوضاع لما كانت عليه قبل الجائحة في منتصف العام الماضي.

وشملت الإجراءات الدراسة والعمل عن بعد وإغلاق معظم الأنشطة التجارية وتنفيذ التباعد الاجتماعي في معظم مرافق البلاد ولبس كمامات الوجه.