رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. إصابة مواطن وزوجته في اعتداء للمستوطنين غرب أريحا

نشر
الأمصار

أصيب المواطن الفلسطيني منير أحمد عبد الله مر (63 عامًا)، الليلة، في اعتداء للمستوطنين، غرب أريحا، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية.

وأفاد مراسلنا بأن مستوطنين مقنعين هاجموا مركبات المواطنين على طريق المعرجات، ما أدى لإصابة المواطن المر بكسور وجروح، نقل إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، فيما أصيبت زوجته بحالة إغماء.
وأضاف أن المستوطنين رشقوا عددًا من مركبات المواطنين بالحجارة في تلك المنطقة، ما أدى لتضرر عدد منها.

فلسطين: الحكومة الإسرائيلية تتحمل مسؤولية استمرار الاعتداءات

بينما حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من مخاطر محاولات الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة لربط التصعيد بحلول شهر رمضان المبارك، في حكم مسبق وتضليلي لدى الجانب الإسرائيلي لاتهام الشعب الفلسطيني بالمسؤولية عن التصعيد خلال شهر رمضان.

وقالت الخارجية في بيان لها، اليوم الأحد، “إن هذه المحاولات تكشف زيف الادعاءات الإسرائيلية، وتؤكد أن الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة هي التي تتحمل المسؤولية الكاملة والمباشرة عن موجة التصعيد في ساحة الصراع”.
وقالت الوزارة في بيانها: “إن محاولات الحكومة الإسرائيلية تحميل الجانب الفلسطيني المسؤولية عن أية موجات تصعيد في شهر رمضان المبارك باتت مكشوفة ومفضوحة، وتستخدمها سلطات الاحتلال كذريعة للتغطية على استمرار وتصعيد اعتداءات ميليشيا المستوطنين واقتحاماتهم في القدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية خاصة اقتحاماتها المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك”.

أخبار أخرى..

الخارجية الفلسطينية تدين محاولة اعتداء المستوطنين على كنيسة بالقدس

فيما أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، محاولات عدد من المستوطنين المتطرفين اليهود الاعتداء على كنيسة "قبر العذراء مريم"، في مدينة القدس المحتلة.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، في بيان، اليوم الأحد، أن تكرار ومواصلة هذه الاعتداءات جرائم تندرج في إطار الاستهداف الإسرائيلي الرسمي للقدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية، وفي إطار عمليات أسرلتها وتهويدها ومحاولة فرض السيادة الإسرائيلية عليها وفصلها تماما عن محيطها الفلسطيني، واستهداف هويتها الحضارية ومحاولة تغيير معالمها بقوة الاحتلال.

ودعت إلى تدخل دولي فاعل لوقف تغول الاحتلال والمستوطنين المتطرفين على الشعب الفلسطيني عامة والقدس ومقدساتها بشكل خاص، مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة بضرورة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.