رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس السعودية.. تحذير من أمطار رعدية ورياح

نشر
الأمصار

حذر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، من هطول أمطار رعدية تزامناً مع بداية شهر رمضان.

وقال المركز السعودي للأرصاد في تغريدة عبر “تويتر”، إنه “من المتوقع هطول أمطار رعدية تزامناً مع بداية شهر رمضان المبارك، بمعظم مناطق المملكة”.

وفي وقت سابق، توقع المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، هطول أمطار رعدية تصحبها رياح نشطة وبرد على أجزاء من مناطق الباحة، عسير، جازان ونجران تمتد إلى أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

كما حذر المركز، من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة.

وأضاف أن “الرياح تشمل تأثيراتها نشاطاً للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، على المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والمهد وخيبر”.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، أن الحالة تبدأ الساعة العاشرة صباحًا وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

أخبار أخرى..

450 شركة سعودية وتركية تبحث فرص الاستثمار في البلدين

انطلقت فعاليات "ملتقى الأعمال السعودي التركي" في الرياض، بمشاركة أكثر من 450 شركة سعودية وتركية وعدد من الجهات الحكومية في البلدين.

ينظم الملتقى اتحاد الغرف السعودية، وبحضور وزيري التجارة السعودي والتركي ماجد بن عبدالله القصبي ومحمد موش، وفق وكالة أنباء السعودية (واس).

 

وأكد وزير التجارة السعودي، اليوم الأحد، في كلمته خلال الملتقى، أن المملكة تعيش نهضة وتحولا غير مسبوق بفضل قيادة ورؤية طموحة، وتمتلك 6 مقومات وثروات تجعلها أرض الفرص، مضيفاً أن الملتقى سيسهم في إيجاد فرص جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، منوهاً بالفرص الاستثمارية في قطاعات المعادن والسياحة والإسكان والبنية التحتية والخدمات والاتصالات والرقمنة بالمملكة.

من جهته قال وزير التجارة التركي "إن المملكة وتركيا قوتان اقتصاديتان صاعدتان ولديهما مزايا تنافسية كبيرة، معرباً عن تطلعهم لرفع حجم التبادل التجاري إلى 10 مليارات دولار خلال الأعوام المقبلة.

ودعا الوزير التركي الشركات السعودية للدخول إلى السوق التركي والاستفادة من الفرص ونظام وحوافز الاستثمار بتركيا.

بدوره، بيّن رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن بن معجب الحويزي أن 1140 شركة سعودية مستثمرة في تركيا و390 شركة تركية في المملكة وذلك في قطاعات التشييد، والصناعات التحويلية، وتجارة الجملة والتجزئة والمطاعم فيما تراوح حجم التبادل التجاري بين 17 مليار ريال و23 مليار ريال خلال الفترة من 2017- 2022.