رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير جمهورية السودان في عمان يزور جامعة اليرموك

نشر
الأمصار

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، سفير جمهورية السودان في عمان حسن صالح حسن سوار الذهب، ترافقه القنصل، الملحق الثقافي في السفارة فاطمة محي الدين، وذلك خلال زيارتهم للجامعة للمشاركة في فعاليات الاحتفال الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة بمناسبة اليوم الوطني السوداني.

وفي بداية اللقاء هنأ مسّاد الوفد الضيف بمناسبة اليوم الوطني السوداني متمنيا أن يدوم الامن والأمان على الشعب السوداني الشقيق، مؤكدا على العلاقة المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين، مما يسهم في تعزيز آواصر التعاون العلمي والأكاديمي والثقافي بين مختلف مؤسسات التعليم العالي الأردنية والسودانية، مؤكدا استعداد اليرموك لاستقبال المزيد من الطلبة السودانيين لمواصلة دراستهم في التخصصات المتنوعة التي تطرحها الجامعة في مختلف المراحل الدراسية من جهة، وتفعيل برامج التبادل لأعضاء الهيئة التدريسية بين اليرموك والجامعات السودانية المختلفة.

اليرموك تولي جُل اهتمامها وعنايتها بالطلبة الوافدين

وقال إن اليرموك تولي جُل اهتمامها وعنايتها بالطلبة الوافدين الدارسين فيها عن طريق عقد الأنشطة اللامنهجية التي من شأنها تمكّن الطلبة الوافدين من الاندماج بالجسم الطلابي، وان يكونوا خير سفراء لليرموك في بلدانهم بعد تخرجهم منها، مشيدا بالمستوى الأكاديمي المتميز للطلبة السودانيين الدارسين في اليرموك ومدى التزامهم بالأنظمة والقوانين المعمول بها بالجامعة.

ودعا مسّاد السفارة السودانية لمد جسور التعاون بين مختلف الجامعات السودانية وجامعة اليرموك من خلال تفعيل برامج التبادل الطلابي وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية وتعزيز التعاون البحثي في مختلف المجالات وذلك بما يتوافق مع الأنظمة والتعليمات الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية وضمان جودتها.

حرص السفارة السودانية على توطيد العلاقات مع مؤسسات الدولة الأردنية

وبدوره أكد سوار الذهب حرص السفارة السودانية على توطيد علاقات التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة الأردنية التي لها تاريخ زاخر بالتعاون الوطيد في مختلف المجالات مع الجمهورية السودانية، مشيدا بالسمعة الأكاديمية المرموقة لمؤسسات التعليم العالي الأردنية بشكل عام، وبالمستوى العلمي المتميز لجامعة اليرموك بشكل خاص، التي خرجت أجيالا من الطلبة من مختلف الجنسيات مسلحين بالعلوم والمهارات التي مكنتهم من اثبات جدارتهم في مختلف المواقع التي تقلدوها.

وأشار إلى استعداد السفارة لتوطيد التعاون العلمي والأكاديمي والثقافي بين مختلف مؤسسات التعليم العالي السودانية والأردنية الأمر الذي من شأنه ان ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية في جامعات كلا البلدين.

وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، والدكتور رياض المومني، وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد الذيابات، وعدد من المسؤولين في الجامعة.