رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستشار رئيس دولة الإمارات يعلق على زيارة الأسد إلى أبوظبي

نشر
الأمصار

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، أن موقف الإمارات واضح بشأن ضرورة عودة سوريا إلى محيطها عبر تفعيل الدور العربي، وفق ما ذكرت صحيفة “البيان” الإماراتية.

وقال عبر “تويتر”: "موقف الإمارات واضح بشأن ضرورة عودة سوريا إلى محيطها عبر تفعيل الدور العربي، وهذا ما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد خلال استقباله اليوم الرئيس بشار الأسد. يكفي عقد ونيف من الحرب والعنف والدمار وحان الوقت لتعزيز تعاون وتعاضد دولنا العربية لضمان استقرار وازدهار المنطقة".

وأضاف: "نهج الإمارات وجهودها نحو سوريا الشقيقة جزء من رؤية أعمق ومقاربة أوسع هدفها تعزيز الاستقرار العربي والاقليمي و تجاوز سنوات صعبة من المواجهة، فقد أثبتت الأحداث المرتبطة بعقد الفوضى وتداعياتها أن عالمنا العربي أولى بالتصدي لقضاياه وأزماته بعيداً عن التدخلات الإقليمية والدولية".

أخبار أخرى….

الإمارات.. محمد بن زايد يكشف تفاصيل زيارة الرئيس السوري لأبوظبي

قال رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، إنه قد "أجرينا مباحثات بناءة مع الرئيس السوري لدعم العلاقات الأخوية وتنميتها لمصلحة البلدين، وفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز عربية.

وصل الرئيس السوري، بشار الأسد، الأحد، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية ترافقه فيها حرمه السيدة أسماء الأسد، وفق ما أوردت وكالة أنباء الإمارات "وام".

وذكرت "وام" أن رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كان في مقدمة مستقبلي بشار الأسد لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي.

ورافقة طائرة الرئيس السوري لدى دخولها أجواء دولة الإمارات طائرات حربية ترحيبا بزيارته.

وجرت للرئيس الأسد مراسم استقبال رسمية لدى وصول موكبه قصر الوطن، ورافق الشيخ محمد بن زايد الرئيس الضيف إلى منصة الشرف وعزف السلام الوطني لسوريا، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة واصطف ثلة من حرس الشرف تحية له.

أخبار أخرى…

الإمارات: إخماد حريق مستودعي مواد قابلة للاشتعال في دبي

الأمصار

أعلنت فرق الدفاع المدني في مدينة دبي الإماراتية، تمكنها من السيطرة على حريق نشب في مستودعين في منطقة رأس الخور بدون إصابات أو وفيات.

وحسب صحيفة “البيان” الإماراتية، أوضح مصدر في الدفاع المدني في دبي أن غرفة العمليات تلقَّت بلاغاً عند الساعة 17:38 اليوم، يفيد بوقوع حادث حريق في منطقة رأس الخور الصناعية، وعلى الفور تحرك مركز إطفاء ند الشبا كمستجيب أول وجهة اختصاص.

ووصل الفريق في تمام الساعة 17:43 محققاً زمن استجابة مقداره 5 دقائق، حيث تبين أن الحادث في مستودعين وحجم الحادث متوسط.