رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين: تحليق طائرات بدون طيار فوق البحر الأسود يظهر تورط أمريكا

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، إن تحليق الطائرات بدون طيار الأمريكية "درونز" فوق بحر البلطيق تشير إلى تورط مباشر للولايات المتحدة في الصراع مع روسيا.

وتحطمت طائرة "درون" أمريكية، الأسبوع الماضي، في البحر بعد أن اعترضتها طائرات مقاتلة روسية، وفقا لوكالة رويترز.

ونقلت وكالة "انترفاكس" للأنباء عن بيسكوف قوله في مقابلة تلفزيونية: "ما تفعله هذه الطائرات المسيرة واضح تماماً، ومهمتها ليست سلمية على الإطلاق لضمان سلامة الملاحة في المياه الدولية".

وأضاف: "في الحقيقة نحن نتحدث عن التورط المباشر لمشغلي هذه الطائرات المسيرة في الصراع، وضدنا".

اخبار أخرى..

الرئاسة الروسية: محادثات الرئيسين بوتين والأسد كانت موضوعية للغاية

قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، إن المحادثات بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والسوري بشار الأسد، كانت موضوعية للغاية وسبقتها لقاءات بين ممثلي الوزارات في البلدين، لاسيما بين وزارة الخارجية ووزارة الدفاع.

وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم الخميس، "إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره السوري بشار الأسد استمعا خلال اللقاء بينهما لتقارير الوزراء في مجالات كثيرة".

وأضاف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية: "لقد استمع الرئيسان أيضا إلى تقارير رؤساء اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي، كما تحدث وزير المال أثناء لقاء الرئيسين".

وفيما يتعلق بالتعاون بين البلدين في المجالات الحساسة مثل التعاون العسكري التقني، قال بيسكوف: "بالطبع تمت كذلك مناقشة هذه الموضوعات بين الرئيسين بوتين والأسد، ولكن لا يمكن نشر جميع نتائج المحادثات في هذا المجال لأسباب معلومة". 

وفي سياق أخر، أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد محادثات مع نظيره السوري بشار الأسد في الكرملين ستركز على الوضع في سوريا وسبل تطوير التعاون بين البلدين.

وذكر بيان للكرملين:" أن الرئيس الروسي سيعقد اليوم محادثات مع نظيره السوري بشار الأسد مباحثات في قصر الكرملين.

وأضاف البيان أن الرئيسين الروسي والسوري سيبحثان سبل تطوير التعاون بين البلدين في مجالات السياسية والتجارة والاقتصاد والمجالات الإنسانية، وكذلك آفاق التسوية الشاملة في سوريا.
وكان قد وصل الرئيس السوري إلى موسكو مساء اليوم على رأس وفد وزاري كبير في زيارة رسمية.