رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يترأس اجتماعاً مشتركاً للجنتي التخطيط الاستراتيجي والتعليم

نشر
المندلاوي
المندلاوي

ترأس النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الاحد، لمناقشة تعيينات حملة الشهادات العليا والاوائل.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول في بيان، ان "المندلاوي، ترأس اجتماعاً مشتركاً للجنتي التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية، والتعليم العالي والبحث العلمي، بحضور وزير التعليم والبحث العلمي، ووزير المالية ورئيس واعضاء مجلس الخدمة العامة الاتحادي".

واضاف، ان "الاجتماع سيناقش التعيينات الأخيرة لحملة الشهادات العُليا والأوائل وآلية توزيعها".

أخبار أخرى..

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ورئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم الاحد، قوانين انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات، والموازنة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم".

واضاف انه "جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع السياسية في البلاد، ودور مجلس النواب الرقابي والتشريعي، وأهمية إقرار القوانين ذات التماس المباشر بالمواطنين".

وتابع "كما جرى التباحث حول قانون انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات، وقانون الموازنة العامة الاتحادية، وغيرها من قوانين ورقة الاتفاق السياسي والمنهاج الوزارية".

أخبار أخرى..

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري عدد من القوانين المهمة التي سيتم إقرارها.

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، التقى السبت، رئيسَ تحالف الفتح هادي العامري".

وأضاف، أن "اللقاء بحث الأوضاع السياسية في البلاد، والدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب، فضلا عن مناقشة عدد من القوانين المهمة التي سيتم إقرارها، منها قانون انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات، وقانون الموازنة العامة الاتحادية، وغيرها من قوانين ورقة الاتفاق السياسي والمنهاج الوزاري".

وفي وقت سابق، التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، السبت، جمعاً من وجهاء وعشائر منطقة الفضيلية في بغداد، فيما أكد توسع الحكومة بمشاريعها الخدمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقية في بيان، أن" رئيس مجلس الوزراء العراقي التقى جمعاً من شيوخ عشائر ووجهاء منطقة الفضيلية في العاصمة بغداد"، منوها، أنه" جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع الأمني في المنطقة، ومستوى الخدمات المتوفرة، وأهم التحديات الاجتماعية والأمنية التي يواجهها الأهالي، بما فيها انتشار الجريمة والمخدرات".

وأضاف، أن" اللقاء شهد متابعة الظواهر السلبية في المنطقة ومنها (الدكة العشائرية)، وسبل تطويقها ومحاسبة مرتكبيها وفق القانون".

وأشار البيان إلى، أن" رئيس مجلس الوزراء العراقي وجّه بمحاسبة من يحاول العبث بأمن المنطقة واستقرارها، بقوة وحزم، من خلال فرض سلطة الدولة، والتأكيد على أن لا أحد يمكن أن يكون فوق القانون"، مؤكدا" ضرورة الاهتمام بالواقع المعيشي للمنطقة، من خلال الارتقاء بالخدمات البلدية والصحية، وتحسين وضع شبكة الطاقة الكهربائية، وإنجاز مشروع تعبيد وتأهيل طريق الفضيلية".

وشدّد السوداني، وفق البيان، على" أولوية معالجة النقص في عدد المدارس، وتوفير المزيد من الأبنية المدرسية اللائقة، فضلاً عن إكمال مستشفى الفضيلية. والعمل على رفع مستوى الأداء الأمني في المنطقة".