رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تبدأ بمراجعة رسوم مكافحة الإغراق المفروضة على الواردات من 3 دول

نشر
الأمصار

من المقرر أن تبدأ وزارة التجارة الصينية مراجعة لمدة عام لرسوم مكافحة الإغراق المفروضة على واردات ميثيل أيزوبوتيلي كيتون من اليابان وكوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا، بعد أن انتهت فترة العمل بالرسوم، التي بدأت منذ خمسة أعوام، اليوم الأحد، وفقا لما أعلنته الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الوزارة قالت إن الصين أعلنت عن رسوم مكافحة إغراق تتراوح ما بين 9ر15% إلى 4ر190 %على الواردات من الكيماويات من هذه الدول الثلاث في مارس 2018.

وأوضحت الوزارة أن بكين سوف تبقي على الرسوم على هذه الواردات خلال عملية المراجعة، التي سوف تبدأ غدا الاثنين.

أخبار أخرى..

الصين تستأنف إصدار التأشيرات للأجانب اعتبارًا من 15 مارس

قالت السفارة الصينية في الولايات المتحدة، إن الصين ستبدأ في إعادة إصدار فئات مختلفة من التأشيرات للأجانب، اعتبارًا من 15 مارس، حيث تواصل البلاد إعادة فتح حدودها بعد 3 سنوات من إجراءات احتواء COVID-19.

وأوضحت السفارة، في بيان، أن الصين سترفع أيضًا قيود التأشيرات لمواقع مختلفة ، بما في ذلك جزيرة هاينان والسفن السياحية التي تمر عبر ميناء شنغهاي، وذكرت السفارة إن الدخول بدون تأشيرة إلى قوانغدونغ للأجانب من هونغ كونغ وماكاو سيستأنف أيضا.

وشهدت الصين- التي ألغت سياسة عدم انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 في ديسمبر وفتحت حدودها بعد شهر- زيادة حادة في السفر خلال الشهرين الماضيين.

وكان قادة البلاد قد أشاروا إلى الانتصار على موجة COVID-19 الأخيرة التي اجتاحت البلاد لعدة أشهر.

ونوه رئيس مجلس الدولة الجديد، لي تشيانغ، يوم الاثنين، بأن الصين استغرقت أقل من شهرين لتحقيق 'انتقال سلس' في استجابتها لكوفيد -19 وإن استراتيجيات وإجراءات البلاد كانت صحيحة تمامًا

وفي سياق أخر،وأعلن البيت الأبيض أن أستراليا ستشتري 5 غواصات أمريكية تعمل بالطاقة النووية، بحسب ما ذكر موقع "سكاى نيوز" الإخبارى.

وأضاف أن الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا ستتعاون لبناء جيل جديد من الغواصات العاملة بالطاقة.

 

وحول الأزمة الأوكرانية، أوضح البيت الأبيض أنه لن يكون من مصلحة الصين تزويد روسيا بالأسلحة لكن الأمر يعود لهم في النهاية، موضحا أن واشنطن ترحب بالمنافسة مع الصين لكن ما من حاجة للدخول في حرب باردة.

وأعرب عن تشجيعه للصين للتواصل مع أوكرانيا للاستماع إلى وجهة نظرها.

وفى هذا السياق، كشفت صحيفة أمريكية أن الرئيس الصيني، شي جين بينج، يعتزم عقد لقاء عبر الإنترنت مع فلاديمير زيلينسكي، وذلك على الأرجح بعد زيارة محتملة لموسكو، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن مصادر.


وأشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أن هذه المكالمة ستكون الأولى بين شي جين بينج وزيلينسكي منذ 24 فبراير من العام الماضي.