رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. 5 ضحايا إثر اصطدام سيارة بحافلة نقل مسافرين في غرداية

نشر
الأمصار

تدخلت وحدات الحماية المدنية بالجزائر، على الساعة الحادية عشر و20 دقيقة، على إثر حادث مرور. تمثل في اصطدام بين سيارة نفعية وحافلة لنقل المسافرين تربط خط حاسي مسعود-الجزائر. على مستوى الطريق الوطني رقم 49 حوالي 7 كلم من زلفانة إتجاه غرداية، ببلدية زلفانة.


كما خلف الحادث وفاة  شخصين في مكان حادث الاصطدام وإصابة 3 آخرين، وتم إسعاف الجرحى ونقلهم للمستشفى المحلي فيما تم تحويل المتوفيان إلى مصلحة حفظ الجثث لذات المستشفى.

وفي سياق أخر،أعلنت وزارة الدفاع الوطني في الجزائر بأن “إرهابيا سلم نفسه للسلطات العسكرية بمنطقة برج باجي مختار”، جنوب البلاد.

وكشفت الوزارة في بيان، اليوم الأربعاء، أن “الأمر يتعلق بالمدعو ملوكي حيب الله، الذي كان ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل منذ سنة 2012، وضبط بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى.
كما أعلن المصدر نفسه “اعتقال أربعة عناصر دعم للجماعات الإرهابية، في عمليات منفصلة، من قبل مفارز مشتركة للجيش”، وفق تعبير البيان.

أخبار أخرى..

الجزائر تنخرط في ديناميكية تعزيز الشراكات مع الدول المجاورة

أكد رئيس الجزائر، عبد المجيد تبون عزمه على "بناء جزائر قوية من خلال إعادة الاعتبار لقيمة العمل وتثبيت ركائز أمنها القومي"، مشيرا إلى انخراط بلاده الفعال في ديناميكية تعزيز الشراكات مع الدول الشقيقة والصديقة.

جاء ذلك خلال الرسالة، التي وجهها اليوم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ61 لعيد النصر الموافق 19 مارس من كل عام؛ وهو يوم إعلان وقف إطلاق النار في حرب التحرير من الاستعمار الفرنسي.

وأوضح أن الاحتفاء بعيد النصر هو مناسبة متجددة للدفع نحو الاندماج في توجهات التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بالموازاة مع الانخراط الفعال في ديناميكية تعزيز الشراكات مع الدول الشقيقة والصديقة، انطلاقا من موقع بلاده الجغرافي وتأثيره على خارطة التوازنات الراهنة إقليميا ودوليا وبرؤية قائمة على تبادل المنافع في الاقتصاد والاستثمار وتفعيل التعاون العسكري والأمني.

الجزائر وأوغندا توقعان اتفاقيتين و5 مذكرات تفاهم

أشرف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأحد، رفقة نظيره الأوغندي يوري موسيفيني، على مراسم التوقيع على اتفاقتين و5 مذكرات تفاهم في عدة قطاعات.

وتشمل الاتفاقيتان ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها بمقر الرئاسة الجزائرية، مجالات الطاقة، والسياحة، والتجارة، والفلاحة، والصحة الحيوانية، والتعليم العالي والبحث العلمي.

وقبل ذلك، كان تبون قد أجرى مع موسيفيني، محادثات توسعت بعدها الى أعضاء وفدي البلدين.

كان الرئيس الأوغندي قد حل بالجزائر في زيارة دولة تدوم إلى غاية الثلاثاء القادم، بدعوة من نظيره الجزائري.