رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على متهم باغتيال الأستاذ الجامعي عقيل الناصري

نشر
الأمصار

أعلنت القوات العراقية، أمس السبت، القبض على متهم بقتل الأستاذ الجامعي، عقيل الناصري، الذي اغتيل أول أمس الجمعة، في ذي قار جنوب البلاد.

وقال قائد عمليات سومر، اللواء سعد حربية: "تم إلقاء القبض على المتهم بقتل الأستاذ في كلية التربية عقيل الناصري، بينما تجري ملاحقة الثاني الذي كان يستقل الدراجة النارية لحظة الاغتيال"، وفق ما نقلت الوكالة الرسمية "واع".

العراق تعتقل 6 أشخاص من جنسيات عربية بحوزتهم أسلحة ومتفجرات
الدفاع التركية تنفي تحطم مروحية شمال العراق
واغتال مسلحون مجهولون الجمعة الأستاذ الجامعي عقيل عبد الله الناصري، عندما أطلقوا الرصاص عليه، قرب منزله ثم لاذوا بالفرار، في واقعة أثارت ضجة واسعة.

والراحل، أحد الأساتذة المعروفين في الكلية التربوية المفتوحة في محافظة ذي قار.

وشهد العراق الشهر الماضي، موجة اغتيالات، بعد غياب جزئي دام عدة سنوات، وسط تحذيرات من تصاعد تلك العمليات، وانعكاس ذلك على الملف الأمني.

القبض على 6 أجانب حاولوا دخول الأراضي العراقية بصورة غير شرعية

وأعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، السبت، القبض على 6 أجانب حاولوا دخول الاراضي العراقية بصورة غير شرعية في نينوى.

وذكر في بيان، أنه "بناء على معلومات استخبارية تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بالتعاون مع قيادة قوات الحدود في وزارة الداخلية من القبض على ستة متهمين من الجنسية السورية اثناء محاولتهم الدخول الى الاراضي العراقية وتحديدا في قضاء سنجار في محافظة نينوى".

وأشار الى أنه "تم ضبط بحوزتهم على صواعق تفجير تستخدم للرمانات المتفجرة وعددها (11900) صاعق وبندقية كلاشنكوف.

ولفت الى أنه "تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اصوليا معهم".

نفذت  قوة أمنية مشتركة في العراق، اليوم السبت، عملية أمنية واسعة بمشاركة الجيش العراقي والقوات الأمنية في محافظتي كركوك وصلاح الدين، لملاحقة خلايا داعش الارهابية والحد من تحركات عناصرها بين المحافظتين.

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي العراقي، أن "قيادتي عمليات كركوك وشرق دجلة ومحور الشمال وبمشاركة الجيش العراقي والقوات الأمنية نفذوا عملية دهم وتفتيش وتأمين في المناطق المشتركة بين محافظتي كركوك وصلاح الدين".

وأضاف، أن "العملية الأمنية شاركت فيها ألوية 61،52، 16،و63 40 وفوج المهمات الخاصة، وفوج قيادة العمليات الخاص ضمن قيادة كركوك وشرق دجلة وقيادة محور الشمال في الحشد الشعبي بالاشتراك مع المديريات الساندة".