رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر سيتي يصل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

نشر
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تأهل مانشستر سيتي، إلى نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه الكاسح مساء السبت على ضيفه بيرنلي 6-0، في الدور ربع النهائي.

وسجل النجم النرويجي إيرلينج هالاند، ثلاثية في الدقائق 32 و35 و59، قابل هدفين لجوليان ألفاريز (62 و73)، وهدف واحد للبديل كول بالمر (68).

أحداث المباراة:

أول ربع ساعة من عمر اللقاء مرت بهدوء، في ظل انتهاج كلا الفريقين لطريقة اللعب ذاتها، وكاد ستيفان أورتيجا حارس مرمى مانشستر سيتي يرتكب خطأ فادحا، عندما سدد الكرة ناحية فوستر مهاجم بيرنلي الذي حرمه الظهير ووكر من التسديد في الدقيقة 17.

وسنحت فرصة خطيرة لبيرنلي في الدقيقة 18، عندما تلقى تيلا تمريرة من زاروري، ليطلق تسديدة تصدى لها الحارس.

استمرت خطورة بيرنلي، عندما مرر كولن إلى زاروري الذي بدوره، وجه كرة عرضية، حاول العراقي الأصل الدخيل متابعتها برأسه دون أن ينجح في الدقيقة 24.  

وتمكن مانشستر سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 32، عندما مرر ألفاريز كرة بينية مثالية إلى هالاند، الذي راوغ الحارس فاريل بيكوك، قبل أن يضح الكرة في المرمى الخالي.

وسجل هالاند هدفه الثاني بعد ثلاث دقائق فقط، عندما تخلص فودين من روبرتس في الجهة اليسرى، قبل أن يمرر كرة عرضية، تابعها المهاجم النرويجي من مسافة قريبة في الشباك.

وحاول بيرنلي تقليص النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، حيث شق زاروري طريقه من الجهة اليسرى، قبل أن يطلق تسديدة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 41، قبل أن يتصدى أورتيجا لتسديدة من ماتيسن إثر تمريرة من زاروري في الوقت بدل الضائع.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح مانشستر سيتي، نفذها دي بروين فوق المرمى بالدقيقة 52، وتأق الحارس بيكوك فاريل في التصدي لمحاولة محرز إثر عرضية من الظهير الأيمن ووكر في الدقيقة 54.

وعاد حارس بيرنلي لينقذ مرماه في الدقيقة 56، عندما صد محاولة هالاند بعد تخطي المهاجم النرويجي لبيير، ثم أكمل هالاند ثلاثيته في الدقيقة 59، عندما تابع داخل الشباك، كرة فودين المرتدة من القائم.

ولم يتوقف هجوم سيتي، حيث مرر محرز كرة إلى دي بروين، الذي بدوره مرره من الناحية اليمنى أمام المرمى إلى المتحفز ألفاريز الذي وضعها في الشباك بالدقيقة 62.

وترك البديل كول بالمر بصمته على المباراة، لإحراز هدف سيتي الخامس في الدقيقة 68، عندما ارتدت تسديدة فودين من الحارس، ليتابعها اللاعب الشاب بسهولة داخل المرمى.

وأحرز الأرجنتيني جوليان ألفاريز هدفه الثاني في اللقاء بالدقيقة 73، عندما تلقى تمريرة نموذجية من دي بروين، ليتخلص من المدافع الدخيل، قبل أن يسدد في الشباك.