رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحشد الشعبي العراقي يدمر أربع مضافات شرق صلاح الدين

نشر
الأمصار

أعلن الحشد الشعبي العراقي، اليوم السبت، تدمير أربع مضافات شرق صلاح الدين.

وذكر بيان لموقع الحشد الشعبي، أن " قوة من اللواء 52 في الحشد الشعبي دمرت أربع مضافات متروكة شرق صلاح الدين"، لافتا الى أن "القوة المذكورة دمرت المضافات خلال مشاركتها بالعملية الأمنية التي انطلقت صباح اليوم في المناطق المشتركة بين محافظتي كركوك وصلاح الدين لمنع استغلالها من فلول داعش الإرهابية".

وانطلقت قيادتا عمليات كركوك وشرق دجلة ومحور الشمال وبمشاركة الجيش العراقي والقوات الأمنية، صباح اليوم السبت، بعملية دهم وتفتيش وتأمين المناطق المشتركة بين محافظتي كركوك وصلاح الدين.

وفي سياق أخر، أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة بالعراق، اليوم السبت، صدور قرار حكمٍ غيابيٍّ بالسجن والغرامة على مديرٍ قسم الشؤون القانونية سابقاً في وزارة التربية.

 

 وأوضحت الدائرة في معرض حديثها عن قرار الإدانة، أن "محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة حكمت على مدير قسم الشؤون القانونيَّة في وزارة التربية سابقاً، بالسجن الغيابيِّ لمُدَّة عشر سنواتٍ، وفرض غرامةٍ ماليَّةٍ مقدارها عشرة ملايين دينار عليه، على خلفيَّة إدانته بتسلُّم مبلغ (100) مليون دينار من إحدى الشركات المُتعاقدة مع وزارة التربية؛ مقابل تمرير عقد طباعةٍ لمصلحتها".

 وأضافت أنَّ "المحكمة وبعد الاطلاع على الأدلة المُتحصَّلة في هذه القضيَّة، وجدتها كافيةً ومُقنعةً للإدانة، فأصدرت قرارها؛ استناداً إلى أحكام القرار (160/ثانياً/ 1 لسنة 1983)".

اقرأ أيضًا..

العراق يستضيف مؤتمر حوار بغداد الدولي بمشارکة دول إقليمية


أفادت مصادر مطلعة بأن العراق سيستضيف الأسبوع المقبل مؤتمر حوار بغداد الدولي بنسخته الخامسة وذلك بمشاركة المسؤولين الأمنيين في ايران والمملكة العربية السعودية والإمارات وتركيا وسوريا وقطر و والأردن.

وأضافت أن المؤتمر هو تجمع للحوار يعقد سنويا في بغداد ويستضيف العشرات من الشخصيات السياسية والأمنية والتجارية والأكاديمية من العراق والمنطقة والعالم، الذين يتبادلون الآراء حول مختلف التحديات.

وستنطلق في 19 من مارس/آذار 2023 فعاليات مؤتمر حوار بغداد الدولي الذي ينظمه المعهد العراقي للحوار، بنسخته الخامسة، في العاصمة بغداد وتفتتح فعاليات المؤتمر التي تستمر ليومين بكلمة لرئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

 

 

من ناحية أخرى، أعلنت مديرية المرور العامة في العراق، الجمعة، وفاة 8 أشخاص بسبب حادث انقلاب مركبة في محافظة واسط.

وأوضحت مديرية المرور العامة في بيان، أن "8 أشخاص لقوا مصرعهم بسبب حادث انقلاب مركبة من نوع أوبتما في قضاء الصويرة التابع لمحافظة واسط".

وأضافت، أن "حادث انقلاب المركبة جاء بسبب السرعة الشديدة وفقدان السيطرة على المركبة، ما أدى الى انقلابها وسقوطها في النهر"، مبينا، أن "من بين الضحايا أطفال".