رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسئول بمنظمة التحرير الفلسطينية: وفدنا سيشارك غدا في اجتماع شرم الشيخ

نشر
الأمصار

أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، اليوم السبت، مشاركة الوفد الفلسطيني يوم غد في اجتماع شرم الشيخ بحضور إقليمي ودولي.

وقال الشيخ، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" اليوم، إن المشاركة في الاجتماع تأتي للدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

وطالب الشيخ، بوقف هذا العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد ابناء شعبنا ووقف الإجراءات والسياسات كافة التي تستبيح دمه وارضه وممتلكاته ومقدساته.

ومن المقرر انعقاد اجتماع خماسي في مدينة شرم الشيخ، غدا الأحد، يضم ممثلين من الولايات المتحدة ومصر والأردن إلى جانب السلطة الفلسطينية وإسرائيل على غرار الاجتماع الذي عقد في مدينة العقبة الأردنية في 26 فبراير الماضي.

وكان اجتماع العقبة انتهى بإعلان تفاهمات فلسطينية وإسرائيلية؛ لتهدئة التوتر بينها وقف الإجراءات الأحادية الجانب، على أن يتم عقد اجتماع آخر في شرم الشيخ.

واتهم مسؤولون فلسطينيون إسرائيل، بالتنصل من التفاهمات التي تم التوصل إليها في العقبة لاسيما وقف اقتحام المدن الفلسطينية.

واستشهد الخميس الماضي برصاص الاحتلال الإسرائيلي، 4 فلسطينيين بينهم ناشطان من حركتي حماس والجهاد الإسلامي في جنين شمال الضفة الغربية.

اقرأ أيضًا..

الاتحاد الأوروبي يدعو للتحقيق حول استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال


دعا الاتحاد الأوروبي، إلى إجراء تحقيق عاجل وشفاف، حول استشهاد الطفل عمر محمد عوادين (16 عامًا)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة "جنين" بشمال الضفة الغربية المُحتلة.

 

 

وأشار الاتحاد الأوروبي- في بيان، صادر عن مكتبه في القدس المحتلة- إلى أن الأطفال يتمتعون بحماية خاصة بموجب القانون الدولي، مطالبا بممارسة "أقصى درجات ضبط النفس عند استخدام القوة المميتة". 

 

 

 

وكانت قوة خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد تسللت إلى شارع "أبو بكر" وسط جنين، بعد ظهر الخميس، وأعدمت الشبان: صالح بركات شريم (29 عاما)، ونضال أمين زيدان خازم (28 عاما)، ولؤي خليل الزغير (37)، إضافة إلى الطفل عوادين. 

 

 

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة جنين، لتأمين انسحاب عناصر القوة الخاصة، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة 23 مواطنا بينهم 4 وصفت جروحهم بالخطيرة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

 

وقال محمد عوادين، والد الشهيد عمر، إن نجله كان يقود دراجته في الشارع، وأطلقت عليه القوة الخاصة الإسرائيلية الرصاص مباشرة، دون أن يشكّل أدنى خطر عليها. 

 

فيما يواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي خطوات "العصيان" لليوم الـ32 على التوالي، رفضا لإجراءات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير.