رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توتنهام يواجه ساوثهامبتون لمواصلة الانتصارات في الدورى الإنجليزى

نشر
الأمصار

يستضيف فريق ساوثهامبتون نظيره توتنهام هوتسبير في الخامسة مساء اليوم السبت، على ملعب سينت ماري، ضمن مواجهات الجولة الثامنة والعشرين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022-2023.

ويدخل توتنهام مواجهة ساوثهامبتون وعينه على اقتناص النقاط الثلاثة، حتى يحافظ "السبيرز" على مكانه في مربع الكبار بترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يسعى فريق ساوثهامبتون إلى الخروج من مناطق الخطر بالفوز على فريق أنطونيو كونتي.

ويرفع فريق توتنهام هوتسبير شعار لا بديل عن الفوز  الفترة المقبلة  ظل رغبته الشديدة في الوصول إلى أحد المراكز الثلاثة الأولى بعد أن تَواجد في المركز الرابع بفارق نقطتين فقط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث حاليًا برصيد 50 نقطة.

وسبق وأن التقي الفريقان مع بعضهما البعض من قبل في 51 مواجهة في مختلف المسابقات، تَمكن السبيرز من تحقيق الفوز في 28 مباراة كاملة ولم يتعرض للخسارة سوى في 14 مباراة فقط، واَنتهت تسع مواجهات بينهما بالتعادل.

كانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين في الدوري الإنجليزي، انتهت بفوز توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

ترتيب توتنهام وساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي:

يحتل توتنهام هوتسبير المركز الرابع جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 48 نقطة جمعها من خلال الفوز في  15 مباراة والتعادل في 3 مباريات وخسر في 9 مباريات ، بينما يقبع ساوثهامبتون في المركز الأخير برصيد 22 نقطة جمعها من خلال الفوز في 6 مباريات وتعادل في 4 وخسر في 17 مباراة.

في سياق متصل، أكد أنطونيو كونتي المدير الفني لتوتنهام هوتسبير، أن النادي اللندني يريد بقاء مهاجمه هاري كين، الذي سينتهي عقده في صيف 2024.

وأوضح كونتي خلال مؤتمر صحفي "توتنهام يريد بقاء كين، هذا رأيي".

وتابع: "عندما تمتلك واحدا من أفضل مهاجمي العالم مثله، ترغب في أن يبقى هنا لنهاية مسيرته، لكن أحيانا كرة القدم لا يمكن التكهن بها".

وخاض كين معظم مشواره الكروي في السبيرز، حيث يتطلع لكسر الرقم القياسي في البريميرليج لأفضل هداف في البطولة، والمسجل باسم آلان شيرر بواقع 260 هدفا، حيث يمتلك في جعبته 203 أهداف.

ورغم كونه الهداف التاريخي لتوتنهام إلا أنه لم يفز بأي لقب في مشواره، وهي من العلامات السلبية في مشوار هاري كين.