رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال السوداني يستضيف صن داونز.. والأهلي المصري يترقب

نشر
الأمصار

يخوض فريق الهلال السوداني، مواجهة مصيرية اليوم أمام صن داونز الجنوب أفريقي، على ملعب "الهلال"، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويحتل فريق الهلال السوداني صاحب الأرض والجمهور وصافة جدول ترتيب المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا، وفي رصيده 9 نقاط خلفًا لفريق صن داونز المتصدر برصيد 10 نقاط فيما يأتي النادي الأهلي والقطن في المركزين الثالث والرابع.

 

وحسم فريق صن داونز الجنوب أفريقي تأهله بشكل رسمي إلي ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا على رأس المجموعة الثانية، حتي في حالة خسارة أخر جولتين بمنافسات دور المجموعات، فيما يأمل الأهلي المصري في تعثر الفريق السوداني في لقاء اليوم، للإبقاء على آماله في التأهل إلى دور الثمانية، حينما يستضيف على ملعبه فريق الهلال في آخر جولات دور المجموعات.

 

اقرأ أيضًا..

شباب بلوزداد الجزائري يبلغ ربع نهائي أبطال إفريقيا بعد الفوز على الزمالك


خطف نادي شباب بلوزداد، تأشيرة العبور الثانية إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، إثر فوزه أمام الزمالك المصري، بهدفين دون رد، اليوم الجمعة، في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب 5 يوليو، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من المسابقة.

ثنائية الشباب أمضى عليها كل من زكرياء دراوي (ق75)، وليونيل إيوالا (ق 79).

ودخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: محمد عبدالغني – محمود الونش – حسام عبدالمجيد – أحمد فتوح.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – روقا – سيد نيمار – أحمد سيد «زيزو» – مصطفى شلبي.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

وخاض النادي البلوزدادي، شوطا أول في المستوى، حيث قدم أشبال المدرب الكوكي، وجبة كروية دسمة، حضرت فيها الفرص وغابت عنها الأهداف، فيما اكتفى لاعبو الزمالك بالدفاع، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وأنقذ الحارس محمد صبحي مرماه بشجاعة كبيرة على مرتين في الدقيقة الرابعة، رغم التدخل القوي من وامبا، قبل أن يحول تسديدة إيوالا إلى الركنية.
وتابع حداد، كرة مرتدة من دفاع الزمالك، في الدقيقة 28، ولكن تسديدته الأرضية استقرت بين أحضان الحارس صبحي.

وكاد بلخير، أن يهز الشباك في الدقيقة 30، إثر تمريرة في العمق من مريزيق، حيث راوغ الحارس بطريقة فنية رائعة، قبل أن يسدد كرة مرت بمحاذاة القائم.

انتظر الزمالك إلى غاية الدقيقة 35، ليشن أول هجمة صريحة في المرحلة الأولى، حيث تجاوز الجزيري، مدافعي بلوزداد بوشار وحداد، قبل أن ينفرد بقندوز، ويسدد كرة حولها الأخير إلى الركنية.

وسنحت لبوشار فرصة ثمينة للوصول إلى مرمى الزمالك، في الدقيقة 40، لكن رأسيته إثر توزيعة من لعوافي، جانب القائم.

الشوط الثاني شهد انتفاضة بلوزدادية، حيث تمكن دراوي، من فك شفرة مرمى الزمالك، في الدقيقة 75، إثر تمريرة دقيقة من بلخير، وبتسديدة دائرية، يضع بلوزداد في المقدمة.

تسجيل هدف السبق، فتح شهية لاعبي الشباب، الذين حصلوا على مخالفة تولى العوافي تنفيذها، في الدقيقة 79، وكرته وجدت إيوالا في المتابعة برأسية، قبل أن يلحقها بتسديدة هزت شباك الحارس صبحي.