رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفاو تدعو لجمع 71 مليون دولار لمساعدة اليمن

نشر
الأمصار

دعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة " الفاو " لجمع 71 مليون دولار أمريكي، لتقديم المساعدات الزراعية الإنسانية وتنفيذ أنشطتها ومواجهة انعدام الأمن الغذائى فى اليمن خلال العام الجارى 2023، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

 

وذكرت المنظمة الدولية أن خطتها للاستجابة الإنسانية فى اليمن لعام 2023 التي أصدرتها اليوم، تتطلب تمويلا يبلغ 71 مليون دولار لتنفيذها وتقديم مساعدات زراعية إنسانية يستفيد منها 2.67 مليون شخص، وذلك خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2023.

 

وكانت الأمم المتحدة قد جمعت في أواخر فبراير الماضي نحو 1.2 مليار دولار من المانحين، أى ما يعادل ربع المبلغ المطلوب لتنفيذ خطة مساعدات بقيمة 4.3 مليارات دولار لليمن.

 

اقرأ أيضًا..

 

الرئاسي اليمني: الحوثيون مجموعة لصوص سعوا لنهب أملاك الناس

 

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي اليمني العميد ركن طارق صالح، الخميس، أن المعركة مع مليشيات الحوثي الإرهابية مستمرة وباقية وإن خفتت أصوات المدافع مؤقتا.

وقال صالح إن المعركة مع مليشيات الحوثي سوف تستمر على مختلف المستويات وأنها معركة وجودية ضد الجهل والفقر والمرض والتخلف، مضيفا أن "معركتنا وجودية وفكرية وتاريخية ومعركة حضارة ومعركة عقيدة".

الحوثيون مجموعة لصوص 

وأوضح خلال لقاء أبناء بلدة "يختل" عزلة الزهاري في مديرية المخا، غربي محافظة تعز، إن مليشيات الحوثي حوّلت شوارع صنعاء إلى نسخة من شوارع إيران بصور قيادات الحرس الثوري.

وأضاف: "الحوثيون مجموعة لصوص سعوا لنهب أراضي وأملاك الناس باسم أوقاف تتبع الأئمة (...) كما هو الحال في صنعاء المختطفة اليوم، حيث يصادرون أراضي الناس في عَصِر وبني مطر والحيمة.

المبعوث الأممي إلى اليمن: هناك زخم دبلوماسي متجدد في المنطقة

وقال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، إننا نحث الأطراف اليمنية على انتهاز الفرص التي أوجدها الزخم الإقليمي بعد الاتفاق السعودي الإيراني لاستئناف العلاقات.

وأضاف المبعوث الأممي إلى اليمن، أن هناك زخم دبلوماسي متجدد في المنطقة وكذلك تغيير مفاجئ في نطاق وعمق المناقشات.

وأكد انه يرحب باتفاق عودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران، مشيرا الى ان الجهود الدبلوماسية المكثفة جارية على مختلف المستويات من أجل إنهاء الصراع.