رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: أسواق نموذجية جديدة بالجيزة على مساحة 9150م2 للتخلص من العشوائيات

نشر
الأمصار

وضعت محافظة الجيزة في مصر خطة تنموية لتطوير الأسواق العشوائية وتوفير أخرى حضارية ترفع من جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، وترتقى بالواجهة الحضارية للمحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

ويوضح "اليوم السابع" في السطور التالية خطة المحافظة لتطوير الأسواق العشوائية.
- تستهدف المحافظة مواجهة ما تسببه الأسواق العشوائية من حالة فوضى في الشارع.

- تستهدف الخطة استيعاب الباعة الجائلين وإنشاء باكيات بيعية متطورة تضمن الحفاظ على مصدر دخلهم.

- تستهدف الخطة تحسين موارد المحافظة لتحقيق عوائد اقتصادية أكبر يستفيد منها المواطن في تطوير خدمات أخرى، وتوفير فرص عمل مستدامة.

- تشمل خطة التطوير توفير مواقع خدمية لبيع السلع والمنتجات للمواطنين بأسعار مناسبة وبالشكل اللائق.

- خصصت المحافظة 9150 مترا مربعا لإقامة 11 سوقا نموذجيا جديدا تضم باكيات بيعية منظمة وجراجات ووحدات مراقبة بالكاميرات.

- وفقا لخطة التطوير سيتم إقامة الأسواق الجديدة بشوارع حسن محمد والثلاثيني الجديد والمواردي وجعفر وعبد النعيم والثلاثيني بحي الطالبية، وشوارع المدينة المنورة وسيد أبو زيد بالصفا والمروة والشهيد بحي الهرم، وشوارع أحمد إبراهيم من طريق الملكة وراشد المراغي من طريق مساكن كفر طهرمس بحي بولاق الدكرور، بالإضافة إلى أسواق في العمرانية والوراق وحي شمال الجيزة.

- بدأت المحافظة في تنفيذ سوق أحمد إبراهيم النموذجي في بولاق الدكرور على مساحة 800م2 تقريبا، ويضم 11 محلا بمساحات كبيرة إلى جانب دورات مياه حضارية وبوابات للدخول والخروج وكافة مستلزمات العمل والتشغيل.

- كما بدأت المحافظة في تنفيذ سوق راشد المراغي بمنطقة كفر طهرمس في حي بولاق، على مساحة 1430م2، ويضم 20 محلا ودورات مياه حضارية وبوابات للدخول والخروج.

أخبار أخرى….

كلمة رئيس مصر السيسي خلال احتفالية “كتف فى كتف”

ألقى رئيس مصر عبد الفتاح السيسي كلمة خلال احتفالية "كتف في كتف" التي أقيمت باستاد القاهرة الدولي – الجمعة الموافق 17 مارس 2023، وجاء نصها كالتالي:

كلمة رئيس مصر

بسم الله الرحمن الرحيم
* شعب مصر العظيم..
* الحضور الكريم،
أبدأ حديثي معكم، موجها كل معاني التحية والإعزاز والتقدير، للشعب المصري العظيم ومهنئا الأمتين العربية والإسلامية، بشهر رمضان المعظم، داعيا أن يرزقنا الله "عز وجل" في هذه الأيام المباركة، الخير والسلام، وأن تحاط الإنسانية بنفحات من البركة والمحبة.
أقف اليوم متحدثا إليكم، في لحظة يختلط في نفسى، مزيج من الاعتزاز والفخر .. الاعتزاز، بوجودي وسط أبناء الوطن، من كافة فئات الشعب المصري والفخر، بما نحتفي به اليوم من انتصار جديد، وتمثيل حقيقي لمعاني الإنسانية والتضامن والتكافل المجتمعي والذي لطالما كان المصريون فيه، هم القدوة والمثل والملهم، وخصوصا وقت الأزمات والشدائد.