رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محرز على رأس قائمة منتخب الجزائر لمباراتي النيجر في تصفيات أمم إفريقيا

نشر
الأمصار

أعلن جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، القائمة التي ستخوض مباراتي النيجر، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وسيواجه المنتخب الجزائري نظيره النيجر يوم الخميس القادم، على ملعب نيلسون مانديلا، فيما ستقام المباراة الثانية بعد 4 أيام على ملعب 14 يونيو. 

ويقود رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، قائمة منتخب بلاده الجزائر في مواجهة النيجر بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وشهدت قائمة المنتخب الجزائر تواجد 6 لاعبين للمرة الأولى، وهم، كيفين قيطون مدافع باستيا الفرنسي، وريان آيت نوري الظهير الأيسر لوولفرهامبتون الإنجليزي، وزين الدين بلعيد مدافع اتحاد العاصمة، وجوان حجام مدافع نانت الفرنسي، وبدر الدين بوعناني مهاجم نيس الفرنسي، وفارس شعيبي مهاجم تولوز الفرنسي.

منتخب السنغال يتوج بكأس أمم أفريقيا للمحليين على حساب الجزائر

توج منتخب السنغال بلقب كأس أمم أفريقيا للمحليين للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

وجاء فوز منتخب السنغال بلقب البطولة التي تقام على أراضي الجزائر، عقب انتصاره بركلات الترجيح على "الخضر" في النهائي بعد نهاية المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وبات منتخب السنغال البطل الخامس لبطولة أمم أفريقيا للمحليين بعد المغرب (مرتين)، الكونغو الديمقراطية (مرتين)، ليبيا (مرة) وتونس (مرة).

وكان قد كشف مجيد بوقرة، مدرب  المنتخب الجزائري للمحليين، عن التشكيل الأساسي، المعني بخوض مباراة نهائي بطولة أمم أفريقيا للمحليين، ضد منتخب السنغال، على ملعب نيلسون مانديلا الجديد.

وجاءت تشكيل المحاربين على النحو الآتي :

أليكسيس جندوز، مختار بلخيثر، يوسف لعوافي، زين الدين بلعيد، شعيب كداد، أيوب عبد اللاوي، زكرياء دراوي، حسام مريزاق، إسلام بكير، أيمن محيوص، عبد الرحمن مزيان.

ولم يسبق لأي من المنتخبين الجزائر والسنغال، التأهل إلى نهائي بطولة أمم إفريقيا للمحلين، خلال الـ7 نسخ من البطولة التي أنشئت عام 2009، وكان منتخب المغرب، هو بطل آخر نسخة من بطولة أمم إفريقيا للمحليين التي أقيمت في الكاميرون، حيث فاز على مالي بهدفين دون رد.