رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الليجا الإسبانية يدافع عن برشلونة في أزمة رشاوي الحكام

نشر
الأمصار

تحدث خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا" عن تطورات "قضية نيجريرا" الخاصة بالفساد المالي لنادي برشلونة.

وأدان القضاء الإسباني نادي برشلونة بتهمة الفساد والرشوة للحكام خلال الفترة من 2016-2018، بمساعدة رئيس لجنة الحكام في هذه الفترة نيجريرا.

وقال رئيس الليجا في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" أنه لا يعتقد بأي شكل من الأشكال أن نادي برشلونة سيستخدم الأموال لشراء أي حكم.

وتابع: "أعتقد أن برشلونة لم يشتر الحكام لكنهم دفعوا لنيجريرا عندما كان نائب رئيس الحكام وهذه حقيقة".

وأكد تيباس أنه أصر على ضرورة أن يقدم جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة تفسيرات لأعضاء برشلونة قائلًا: "برشلونة نادٍ مهم للغاية بالنسبة للدوري ولكن الاختباء ليس هو الطريق يجب عليك تقديم التوضيحات ومصارحة أعضائه".

وشدد:" لا أشك بأي حال من الأحوال في النجاحات التي حققها برشلونة في الآونة الأخيرة على الرغم من المعلومات المتعلقة بالمدفوعات، أنا لا أشكك في نجاحات برشلونة لا الثلاثية ولا السداسية ولكن هناك سلوكًا يجب الحكم عليه ".

وعلق على عقوبة برشلونة في رأيه قائلًا: "من الممكن أن ينتهي الأمر بطردهم من الدوري أو الهبوط ".

وثبت في تحقيقات المدعي العام تورط كل من ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، رؤساء نادي برشلونة السابقين بدفع رشوة تقدر بمبلغ 1.7 مليون يورو، لشركة مملوكة لنجل إنريكي نيجريرا، بشكل غير قانوني.

برشلونة يستهدف نجم بايرن وريال مدريد في الصيف

أكد تقرير صحفي إسباني، اليوم الأربعاء، أن برشلونة بدأ محادثاته مع خورخي مينديز، وكيل اللاعبين الشهير، بشأن ضم أحد نجوم مانشستر سيتي.

وسافر الثنائي خوان لابورتا رئيس برشلونة، وماتيو أليماني المدير الرياضي للنادي الكتالوني، إلى لشبونة أمس الثلاثاء، للقاء مينديز، من أجل التجهيز لصفقات الصيف، والحديث حول مصير بعض نجوم الفريق الحاليين الذين يمثلهم الوكيل البرتغالي.

ويتأهب برشلونة لميركاتو طوارئ بنهاية الموسم الجاري، في ظل الأزمات المتلاحقة التي يشهدها النادي، لا سيما فيما يتعلق بلمفات التجديد لبعض نجومه، والخطط البديلة لتعويضهم إذا اتجهت الأمور إلى مسار سيئ.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فمن بين أبرز اللاعبين الذين تم مناقشة إمكانية انضمامهم لبرشلونة، هو جواو كانسيلو، ظهير مانشستر سيتي المعار إلى بايرن ميونخ.