رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدبيبة يتابع خطة شركة الكهرباء لمواجهة الذروة الصيفية في ليبيا

نشر
الأمصار

اطلع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، محمد المشاي،  رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، على  خطط الشركة للعام الجاري ، والتي شملت الأعمال المنجزة في مجال العمرات الجسيمة، وصيانة خطوط النقل والإجراءات الفنية المتعلقة، لبدء العمل في إنشاء محطة جنوب طرابلس التي ستنتج نحو 1400 ميغاوات.

جاء ذلك الاجتماع  الذي عقد بمقر ديوان المحاسبة و ضم الدبيبة، والكبير وشكشك تم خلاله متابعة خطة الشركة لمواجهة الذروة الصيفية وبحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

 وحسب المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة  اكد المشاي خلال اللقاء على دعم رئيس الحكومة للشركة من خلال إصدار قرارات وتخصيص المبالغ اللازمة والمتابعة المستمرة للخطة ، وكذلك جهود رئيس الديوان والمحافظ في تسهيل كافة المشروعات المتعلقة باستقرار الشركة العامة للكهرباء.

وأكد المجتمعون على مواصلة اللقاءات لمعالجة أي صعوبات تواجه ملف الكهرباء ، وإعطاءه الأولوية في المتابعة خلال الفترة الحالية، مشيدين  على جهود العاملين في الشركة التي ساهمت المحافظة على أداء الشركة أثناء فصل الشتاء.

 

ليبيا: شبه توافق على إصدار قوانين تقصي الدبيبة والقذافي من سباق الرئاسة

واعلن المحلل السياسي الليبي أحمد المهدوي، أن هناك شبه توافق بين “النواب والدولة” على إصدار قوانين انتخابية تُقصي سيف الإسلام القذافي وعبد الحميد الدبيبة من السباق الرئاسي.

وتابع أن مجلس الدولة مُتمسك بإقصاء العسكريين ومزدوجي الجنسية، وهو ما يرفضه البرلمان، ويطالب بمنح الفرصة للجميع.

وأضاف ان مجلسا النواب والدولة سيواصلان إهدار الوقت في النقاش حول من يُصنّفون بالمرشحين الجدليين، الذين تقدموا بأوراقهم للمفوضية العليا، نهاية عام 2021 لخوض سباق الانتخابات.

وأوضح أن “النواب والدولة” تنفسا الصعداء بعد حديث المبعوث الأممي الذي بدا مُجردًا من أي سلاح بمواجهتهما، وذلك لعدم وجود دعم دولي لمبادرته الأساسية بتشكيل لجنة بديلة عنهما. 

أخبار أخرى…

ليبيا.. وزير اقتصاد دبيبة يبحث آليات ضبط الأسعار

الأمصار

عقد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، محمد الحويج، اجتماعا مع رئيس جهاز الحرس البلدي اللواء رجب قطوسة، لمناقشة وضع آلية لضبط ومتابعة أسعار السلع، بما يتماشى مع أسعار التوريد.

وتطرق اللقاء إلى التأكد من الاشتراطات الصحية للسلع الغذائية واللحوم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وكذلك متابعة الإجراءات القانونية للشركات ورخص مزاولة الأنشطة التجارية.