رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع وانخفاض بدرجات الحرارة.. حالة الطقس في مصر

نشر
الأمصار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة في مصر، ويسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

 

درجات الحرارة الجمعة 17 مارس
 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 26 درجة الصغرى 13.

السواحل الشمالية العظمى 20 درجة الصغرى 11.

جنوب سيناء العظمى 26 درجة الصغرى 16.

شمال الصعيد العظمى 27 درجة الصغرى 12.

جنوب الصعيد العظمى 30 درجة الصغرى  14.

 

حالة الجو السبت 18 مارس
 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 21 درجة الصغرى 12.

السواحل الشمالية العظمى 19 درجة الصغرى 11.

جنوب سيناء العظمى 27 درجة الصغرى 17.

شمال الصعيد العظمى 23 درجة الصغرى 11.

جنوب الصعيد العظمى 29 درجة الصغرى 14.

 

مصر: التغذية الصحية السليمة إحدى وسائل التنمية الاقتصادية الشاملة

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان في مصر، أن الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة والارتقاء بها يُعد من السبل الأساسية لتحقيق تنمية اقتصادية شاملة للمجتمع المصري، موضحًا أن الدولة المصرية لديها أهداف واضحة لتعزيز سياسات التغذية الصحية السليمة والآمنة، كما لفت إلى أن البلاد تسير وفق خطة استراتيجية قومية لاستهداف المناطق النائية والأكثر احتياجًا، وتوفير احتياجاتهم التغذوية الصحية السليمة.

جاء ذلك اليوم الخميس، خلال كلمة ألقاها وزير الصحة والسكان، بافتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الثاني للمعهد القومي للتغذية، تحت شعار «عجلة التدخل الغذائي»، والذي تُنظمه الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بهدف تسليط الضوء على الممارسات الصحية الغذائية السليمة، ونشر الوعي الغذائي السليم، بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة عن أساسيات وسبل التغذية الصحيحة.

وقبل بدء فعاليات المؤتمر، تم عرض فيلم تسجيلي قصير عن إنجازات المعهد القومي للتغذية، والذي تم إنشاؤه في عام 1955، وهو يُعد كيانًا طبيًا معاونًا لمنظمة الصحة العالمية بمجال التغذية، بالإضافة إلى استعراض الدور البارز للمعهد في توفير بيئة صحية آمنة لمرضى سوء التغذية، وكذلك نشر الوعي الصحي الغذائي لكافة الفئات العمرية، بما ينعكس على توفير حياة صحية شاملة وكريمة للأسرة المصرية.

وقال وزير الصحة والسكان، إنه إيمانًا بالمسؤولية القومية المشتركة، فقد حرصت الوزارة على التعاون مع القطاعات والجهات الحكومية المعنية بهذ الملف.