رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئاسي اليمني: الحوثيون مجموعة لصوص سعوا لنهب أملاك الناس

نشر
الأمصار

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي اليمني العميد ركن طارق صالح، الخميس، أن المعركة مع مليشيات الحوثي الإرهابية مستمرة وباقية وإن خفتت أصوات المدافع مؤقتا.

وقال صالح إن المعركة مع مليشيات الحوثي سوف تستمر على مختلف المستويات وأنها معركة وجودية ضد الجهل والفقر والمرض والتخلف، مضيفا أن "معركتنا وجودية وفكرية وتاريخية ومعركة حضارة ومعركة عقيدة".

الحوثيون مجموعة لصوص 

وأوضح خلال لقاء أبناء بلدة "يختل" عزلة الزهاري في مديرية المخا، غربي محافظة تعز، إن مليشيات الحوثي حوّلت شوارع صنعاء إلى نسخة من شوارع إيران بصور قيادات الحرس الثوري.

وأضاف: "الحوثيون مجموعة لصوص سعوا لنهب أراضي وأملاك الناس باسم أوقاف تتبع الأئمة (...) كما هو الحال في صنعاء المختطفة اليوم، حيث يصادرون أراضي الناس في عَصِر وبني مطر والحيمة.

المبعوث الأممي إلى اليمن: هناك زخم دبلوماسي متجدد في المنطقة

وقال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، إننا نحث الأطراف اليمنية على انتهاز الفرص التي أوجدها الزخم الإقليمي بعد الاتفاق السعودي الإيراني لاستئناف العلاقات.

وأضاف المبعوث الأممي إلى اليمن، أن هناك زخم دبلوماسي متجدد في المنطقة وكذلك تغيير مفاجئ في نطاق وعمق المناقشات.

وأكد انه يرحب باتفاق عودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران، مشيرا الى ان الجهود الدبلوماسية المكثفة جارية على مختلف المستويات من أجل إنهاء الصراع.

 المبعوث الأممي إلى اليمن

وتابع: الهدنة مجرد بداية وثمة حاجة للعمل صوب وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد وتسوية سياسية شاملة.

وأتم قائلا: يتعين علينا إيجاد السبيل للمضي قدمًا نحو حل شامل للنزاع في اليمن، على الرغم من الأوضاع الاقتصادية والإنسانية المتردية إلا أن اليمن يستفيد من مكاسب الهدنة.

أخبار أخرى..

بدء مشاورات لتبادل الأسرى في اليمن برعاية الأمم المتحدة

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ،السبت، بدء جولة جديدة من المشاورات بين الحكومة اليمنية التابعة للتحالف السعودي وحركة "أنصار الله" في سويسرا لتبادل الأسرى بين الجانبين.

وأعرب غروندبرغ عن أمله في أن تكون الأطراف على استعداد "للانخراط في مناقشات جدية وصريحة للاتفاق على إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من المحتجزين".