رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير طيران مصر يهنيئ العاملين بحلول رمضان

نشر
الأمصار

قدم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني في مصر، التهنئة لجميع العاملين بقطاع الطيران المدني بمناسبة قرب حلول  شهر رمضان المعظم، شهر الرحمة والمغفرة، موجهاً لهم الشكر على ما يبذلونه من عمل دؤوب وجهودً مخلصة وتفانٍ حقيقي كلٍ في موقعه.

وقال وزير الطيران في رسالة للعاملين بمناسبة قرب شهر رمضان" إنني بحق فخور بكم كثروة حقيقية وركيزه للبناء داخل القطاع، فرغم كل التحديات التي أثرث سلباً على صناعة النقل الجوى العالمي، إلا أن قطاع الطيران المدني المصري بفضل أبنائه استطاع ليس فقط الصمود ومواصلة مشروعات التطوير والتحديث بل وإقامة مشروعات جديدة وجذب مزيد من الاستثمارات تسهم في تشجيع الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر".

وأضاف الوزير في رسالته "ويشرفني هنا.. أن أشير إلى ما حققناه سويًا من نجاحات وخطوات مؤثرة لتطوير مختلف أنشطة الطيران المدني والذي تضافرت فيه جهود جميع العاملين وتعاونهم وتفانيهم في العمل وحرصهم الدائم على تحقيق الهدف الأسمى وهو  تقديم أفضل جودة من الخدمات لإرضاء جميع العملاء ".

وتابع "هذه الأيام المباركة، يملؤني التفاؤل أن القادم أفضل بإذن الله، بتعاونكم وبالعمل بروح الفريق، وأننا مصرون على المُضي قدماً لنجعل من تحقيق خططنا واستراتجيتنا الطموحة هدف أسمي قابل للتحقيق وليس حلما، وأن نكون جميعا علي قلب رجل واحد ونحن نواصل الليل بالنهار لإنجاز المشروعات التنموية من أجل النهوض بهذا المرفق الحيوي الهام، وبلا شك فإن مردود ذلك سيعود عليكم جميعا بالخير الذي تتمنونه من كل النواحي، لذا أحثكم جميعًا أبنائي وزملائي لبذل المزيد والمزيد من الجهد والعطاء واضعين نصب أعينكم غاية مثلي هي تقدم ورفعة شأن منظومة الطيران المدني واستمرار تقدمها حتى تصبح في المكانة الرائدة التي تستحقها مصر بلادنا بين العالم كله".

أخبار أخرى…..

التعليم الفني المصري: زيادة مدارس التكنولوجيا التطبيقية لـ 450

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم في مصر، أن الفكرة التي كانت راسخة بشأن التعليم الفني أنه يضم الطلبة غير المتفوقين دراسيا.

وأوضح شادي زلطة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر قناة "النهار"، أن الدولة اتخذت خطوات جادة خلال السنوات الماضية لتغيير صورة التعليم الفني من خلال نماذج مختلفة منها مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وتابع المتحدث بأسم التعليم، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية أثبتت نجاح غير طبيعي لعدة أسباب، منها ربط الدراسة بالتطبيق العملي مع الشركاء الصناعيين.

وأضاف المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم، أنه يتم الربط الآن بين احتياجات سوق العمل والخريجين، لافتا إلى أنه يوجد 52 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية على مستوى الدولة والمستهدف زيادة العدد لـ 450 مدرسة في أقرب وقت.

أخبار أخرى….

مصر: التغذية الصحية السليمة إحدى وسائل التنمية الاقتصادية الشاملة

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان في مصر، أن الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة والارتقاء بها يُعد من السبل الأساسية لتحقيق تنمية اقتصادية شاملة للمجتمع المصري، موضحًا أن الدولة المصرية لديها أهداف واضحة لتعزيز سياسات التغذية الصحية السليمة والآمنة، كما لفت إلى أن البلاد تسير وفق خطة استراتيجية قومية لاستهداف المناطق النائية والأكثر احتياجًا، وتوفير احتياجاتهم التغذوية الصحية السليمة.