رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إضراب موظفي الوكالة الوطنية للطاقة في تونس

نشر
الأمصار

ينفذ موظفو الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة في تونس إضرابا عاما عن العمل  يومي 15 و16 مارس 2023 بالمقر الاجتماعي للوكالة ومصالحها الجهوية، بدعوة من النقابة الأساسية لأعوان الوكالة.

ووفق بيان  النقابة  فإنّ هذا الإضراب يأتي للتعبير عن "استنكارهم وغضبهم ازاء التراجع في تفعيل الاتفاق المبرم مع سلط الاشراف التي تتجاهل الوضع الاجتماعي المتردي ونزيف الاستقالات المتواصلة للإطارات و الاعوان".

وبينت النقابة  أنّ هذا الإضراب تقرر "نظرا لعدول  وزارة المالية عن الاتفاقات السابقة والمماطلة المتواصلة لسلط الاشراف لمطالب اعوان الوكالة الوطنية للتحكم  في الطاقة منذ اكثر من ثلاث سنوات والمتمثلة اساسا في المصادقة النهائية على تحيين ومراجعة النظام الاساسي للوكالة ونشره بالرائد الرسمي".

وتتهم النقابة وزارة المالية بـ ''الاستخفاف الكبير'' بمطالب موظفي وأعوان الوكالة.

أخبار أخرى….

مساعدة وزير الخارجية الأمريكي تزور تونس

الأمصار

تُجري مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، باربرا أ. ليف، زيارة إلى تونس من 20 إلى 23 مارس/آذار الحالي، ضمن جولة في المنطقة تشمل أيضاً الأردن ومصر ولبنان.

وأعلن مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية في بيان صحافي، اليوم الخميس، أن ليف تجري زيارة إلى الأردن ومصر ولبنان وتونس، من 15 حتى 25 مارس 2023، لافتاً إلى أنها ستتحول إلى تونس من 20 إلى 23 مارس، حيث "تعيد التأكيد على الدعم الأميركي للشعب التونسي وتطلعاته إلى حكم ديمقراطي وخاضع للمساءلة، وتجري مشاورات بشأن الإصلاحات الاقتصادية الحاسمة، وتشدد على دعم الولايات المتحدة لعمل دبلوماسيتها في العواصم التي يتمركزون فيها".

وكانت الولايات المتحدة قد عبّرت عن استنكارها، بداية الشهر الحالي، لتزايد توقيف المعارضين في تونس. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، إن بلاده قلقة بسبب تقارير عن اتهامات جنائية بحق أشخاص في تونس، نتيجة لقاءات أو محادثات مع موظفي السفارة الأميركية، معتبراً ما جرى "جزءاً من وتيرة متصاعدة من الاعتقالات ضد من يُعتبرون معارضين للحكومة".

وجاء في البيان الأميركي أن "مساعدة الوزير ليف تتوجه إلى الأردن من 15 إلى 17 مارس، للاجتماع بكبار المسؤولين الأردنيين، بغرض تعزيز العلاقات الثنائية، والتزامنا المشترك بالاستقرار والأمن والازدهار على المستوى الإقليمي".

وأضاف: "تتوجه بعد ذلك إلى مصر من 18 حتى 20 مارس، للاجتماع بكبار المسؤولين المصريين، لمناقشة أولوياتنا الثنائية وتعاوننا بشأن القضايا الإقليمية"، قائلاً: "وإثر ذلك، تتوجه ليف إلى لبنان من 23 حتى 25 مارس، للضغط على المسؤولين اللبنانيين بشأن الحاجة الملحة إلى انتخاب رئيس، وتشكيل حكومة، وتنفيذ إصلاحات اقتصادية مهمة، لوضع لبنان على طريق الاستقرار والازدهار".