رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القصة والأبطال وقنوات العرض.. أبرز المعلومات عن مسلسل تحت الوصاية

نشر
الأمصار

تعود النجمة منى زكي إلى دراما رمضان المقبل في مسلسل تحت الوصاية المكون من 15 حلقة، وذلك بعد غيابها العام الماضي، حيث تواصل تصوير مشاهد العمل في أماكن متفرقة بين القاهرة والإسكندرية ودمياط، وتراهن منى زكى في العمل على مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية المهمة منها تمكين المرأة وقانون الوصاية على الأبناء بعد وفاة الأب.

الأبطال

بطولة منى زكى، دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، رشدي الشامي، على الطيب، مها نصار، على الطيب، محمد عبد العظيم، أحمد عبد الحميد، محمد السويسي، على صبحى وعدد آخر من الفنانين، وضيفة الشرف ثراء جبيل، ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وانتاج ميديا هب سعدى – جوهر.

القصة

حنان (منى زكي) ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر ذي 9 سنوات، وبعد وفاة زوجها تنتقل إلى دمياط وتصنع لنفسها حياة جديدة باسم مختلف وتضطر للتخلي عن أنوثتها والعمل في مهنة الصيد ومواجهة التحديات التي تواجهها كامرأة في محل عملها، بالإضافة إلى التغلب على الصعاب التي تواجهها مع عائلة زوجها من أجل الحفاظ على حقوق طفليها القاصرين.

قنوات العرض

يعرض حصرياً على قناة DMC و DMC دراما ومنصة Watch it.

أبرز المعلومات

- المسلسل تم تصوير عدد كبير من مشاهده خارج القاهرة ما بين ورشة لصناعة السفن بمدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط، وكذلك على إحدى سفن دمياط إضافة إلى مدينة الإسكندرية، فيما يتم تصوير المشاهد الداخلية حالياً بالقاهرة.

- تحت الوصاية يسجل التعاون الثاني على التوالي بين منى زكى وشركة ميديا هب سعدى – جوهر بعدما قدما سوياً مسلسل "لعبة نيوتن" للمخرج تامر محسن في شهر رمضان قبل الماضي وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

- المسلسل يعيد المخرج محمد شاكر خضير إلى دراما رمضان بعد غياب 5 سنوات كاملة، إذ قدم آخر أعماله في دراما رمضان مسلسل "لا تطفىء الشمس" والذي تم عرضه في شهر رمضان عام 2017.

أخبار أخرى……

المطرب السعودي إبراهيم الحكمي يغني تتر مسلسل "جميلة" للنجمة ريهام حجاج

بدأ المطرب السعودي إبراهيم الحكمي تسجيل الأغنية الخاصة بتتر مسلسل جميلة، الذي تقوم ببطولته النجمة ريهام حجاج خلال الموسم الرمضاني 2023، ومن المقرر عرضه عبر قنوات الحياة وCBC وON والمحور خلال الشهر الفضيل، إلى جانب عرضه على منصة Watch it.

ويعتبر أداء النجم السعودى إبراهيم الحكمي لتتر المسلسل اضافة قوية للعمل الذي من المتوقع ان يحقق نسب مشاهدة مرتفعة خلال شهر رمضان، وهو ما كشف عنه البرومو الخاص بالمسلسل، والذي يظهر الأزمة التي تشهدها علاقة جميلة الألفي "ريهام حجاج" والشخصية التي يلعبها الفنان هاني عادل من جهة، بالاضافة الى الأداء المميز لفريق العمل الذي يضمه المسلسل ومنهم الفنانة القديرة سوسن بدر والنجوم يسرا اللوزي أحمد وفيق، عبير صبري، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، أحمد الشامي، سامح الصريطي، لطيفة فهمي، ياسر علي ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامي، رحاب حسين، وغيرهم.

تدور أحداث مسلسل جميلة حول تلك الفتاة التي تخرجت فى كلية الحقوق، وتعمل على الموازنة بين حياتها وعملها، إلا أنها تتأثر بشكل أو بأخر بسبب وظيفتها، وتبدأ رحلة  جميلة فى محاربة الفساد من واقع عملها وتبحث دومًا عن الحق، ولكن يشاء القدر ليضعها في مأزق، كما يقدم العمل نصائح للآباء في التعامل الجيد مع الأبناء، حتى لا يدفعون ثمن أخطائهم مستقبلًا.. المسلسل من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

 أخبار أخرى..

الكينج محمد منير في أغنية مسلسل "سره الباتع"

أعلن المخرج خالد يوسف عن غناء الكينج محمد منير أغنية مسلسل سره الباتع، الذى يتواصل تصويره للعرض فى شهر رمضان المقبل، حيث نشر يوسف صور تجمعه مع منير والملحن وليد سعد أثناء تسجيل الأغنية وعلق: "مع الكينج محمد منير أثناء تسجيل أغنية مسلسل سره الباتع من ألحان وليد سعد الأمل الباقى فى الموسيقى الشرقية وكلمات مصطفى إبراهيم شاعر هذا الزمان، رأيى إن هذه الأغنية ومشاهدها فى المسلسل هى أكثر ما سيبقى فى وجدان الناس".

مسلسل "سره الباتع" مأخوذ عن رواية الأديب يوسف إدريس

مسلسل "سره الباتع" مأخوذ عن رواية الأديب يوسف إدريس وبمعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج خالد يوسف، وإنتاج شركة سينرجى، والمقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل على قناتى ON والحياة ومنصة Watch it، وهو دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر فى العام 1798، ويشارك فى بطولة العمل أكثر من 60 ممثلا وممثلة من مختلف الأجيال.