رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئاسة الروسية: محادثات الرئيسين بوتين والأسد كانت موضوعية للغاية

نشر
الأمصار

قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، إن المحادثات بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والسوري بشار الأسد، كانت موضوعية للغاية وسبقتها لقاءات بين ممثلي الوزارات في البلدين، لاسيما بين وزارة الخارجية ووزارة الدفاع.

وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم الخميس، "إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره السوري بشار الأسد استمعا خلال اللقاء بينهما لتقارير الوزراء في مجالات كثيرة".

وأضاف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية: "لقد استمع الرئيسان أيضا إلى تقارير رؤساء اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي، كما تحدث وزير المال أثناء لقاء الرئيسين".

وفيما يتعلق بالتعاون بين البلدين في المجالات الحساسة مثل التعاون العسكري التقني، قال بيسكوف: "بالطبع تمت كذلك مناقشة هذه الموضوعات بين الرئيسين بوتين والأسد، ولكن لا يمكن نشر جميع نتائج المحادثات في هذا المجال لأسباب معلومة". 

أخبار أخرى..

المبعوث الأممي الخاص لسوريا: الزلزال الذي ضرب البلاد قد يشكل نقطة فاصلة

قال جير بيدرسن المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا، إن الزلزال الذى ضرب سوريا مؤخرا قد يشكل نقطة فاصلة.

وكان زلزال قد ضرب سوريا، في 6 فبراير الماضي، وأسفر عن وقوع آلاف الضحايا.
وأكد بيدرسن، في بيان صحفي، صدر في جنيف، اليوم الأربعاء، بمناسبة الذكرى السنوية الثانية عشرة لبدء الحرب فى سوريا، أن جميع الأطراف اتخذت فى الأسابيع الماضية خطوات إنسانية تجاوزت المواقف التقليدية ولو بشكل مؤقت.
وأوضح أن الأمم المتحدة تسعى لتطبيق نفس المنطق على الصعيد السياسى؛ لايجاد سبيل للمضى قدما بما فى ذلك مقاربة الخطوة مقابل خطوة لاتخاذ تدابير بناء الثقة واستئناف المسار الدستورى وتعزيزه بشكل جوهري.

ولفت إلى أن الأمم المتحدة تسعى كذلك إلى ضمان إتخاذ إجراءات ملموسة بشأن المعتقلين والمختطفين والمفقودين والحفاظ على الهدوء وصولا إلى وقف إطلاق النار على المستوى الوطنى والمضى قدما فى عملية أوسع لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وأكد المبعوث الأممى، أن هذا هو السبيل لتحقيق تقدم نحو الحل الشامل للصراع.

وأوضح أن الوضع الراهن فى سوريا غير قابل للاستدامة ولايمكن القبول به.. مشيرا إلى أن معاناة السوريين ستستمر مالم يكن هناك حل سياسى شامل يعيد سيادة سوريا ووحدة أراضيها ويمكن الشعب السورى من العيش بكرامة ورسم مستقبله.

 

ووصلت إلى مطار اللاذقية الدولي اليوم الأربعاء، طائرة مساعدات إماراتية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب البلاد في 6 فبراير الماضي وأسفر عن آلاف الضحايا.